أهم الاخبار
  • الرئيسية
  • مقابلات
  • خالد أبو هلال: رئيس السلطة محمود عباس بيده مفتاح حل أزمات قطاع غزة ولكنه يرفض ذلك لتركيعها

خالد أبو هلال: رئيس السلطة محمود عباس بيده مفتاح حل أزمات قطاع غزة ولكنه يرفض ذلك لتركيعها

مقابلات 5042 July 26, 2015 11:29:55 am

خالد أبو هلال: رئيس السلطة محمود عباس بيده مفتاح حل أزمات قطاع غزة ولكنه يرفض ذلك لتركيعها

خلال لقاء على فضائية القدس في برنامج ستوديو القدس

خالد أبو هلال: رئيس السلطة محمود عباس بيده مفتاح حل أزمات قطاع غزة ولكنه يرفض ذلك لتركيعها

 

حركة الأحرار: رئيس السلطة وسلطة الطاقة في رام الله يمارسون العقاب الجماعي بحق شعبنا في غزة

 

حركة الأحرار تطالب السلطات المصرية بفتح معبر رفح بشكل دائم لإنقاذ مستقبل وحياة آلاف المرضى والطلاب

أكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية أ. خالد أبو هلال على أن رئيس السلطة محمود عباس بيده مفاتيح حل كافة أزمات قطاع غزة ولكنه يرفض ذلك تآمرا ومحاولة لتركيعها وتأليب الشارع الغزي على المقاومة وفض الحاضنة الشعبية عنها.

جاء ذلك خلال لقاء على قناة القدس الفضائية في برنامج ستوديو القدس

وشدد أبو هلال على أن رئيس السلطة يشارك في حصار قطاع غزة ويحاول خلط الأوراق ويمارس التضليل ويحاول تشويه صورة المقاومة ممثلة بحركة حماس بأنها تفاوض الاحتلال الصهيوني لإقامة دولة في غزة, مؤكدا أنها أكاذيب وأن المقاومة التي تريد اقتلاع الاحتلال من أرض فلسطين وترفض إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 بشكل نهائي كيف تفاوض الاحتلال على إقامة دولة في غزة.

ومن ناحية أخرى أوضح أبو هلال أن ما جرى من تشكيل حكومة الحمد الله هي خديعة كبرى لإخراج حركة حماس من المشهد السياسي بعدما كانت هي الحكومة الشرعية التي نالت ثقة المجلس التشريعي.

 

بخصوص اقتحامات الأقصى

أكد الأمين العام على أن عصابات المستوطنين لا تجد من يردعها ولا يوجد رد فلسطيني رسمي لممارسات الاحتلال وقطعان مستوطنيه الأمر الذي شجع الاحتلال على التمادي في ذلك وخاصة أن السلطة تلاحق وتكبل يد كل من يحاول مواجهة الاحتلال والتصدي له , مؤكدا أن ضعف الموقف والتحرك الرسمي الفلسطيني والعربي للدفاع عن الأقصى شجع الاحتلال على مواصلة تهويده وتدنيسه واقتحاماته المستمرة للأقصى.

اغتيال طلال الأردني

وفيما يتعلق بجريمة اغتيال القيادي في فتح طلال الأردني أكد أبو هلال أن كل أشكال الاغتيال السياسي مرفوضة وتعد جريمة ويجب قمع كل من يحاول إثارة الفلتان الأمني في المخيمات الفلسطينية والضرب بيد من حديد لكل من يحاول استهداف الوحدة الوطنية.

أزمة الكهرباء

من جهة أخرى أكد أبو هلال على أن رئيس السلطة وسلطة الطاقة في رام الله يمارسون العقاب الجماعي بحق شعبنا في قطاع غزة, قائلاً" أن أزمة الكهرباء صنيعة رئيس السلطة محمود عباس وهو من يملك قرار إعفاء وقود محطة الكهرباء من الضريبة, بل ويجب أن يوفر الوقود للمحطة بشرائه من أموال المانحين والمساعدات.

التفجيرات في غزة

وشدد الأمين العام على أن التفجيرات التي جرت في غزة ثالث يوم العيد هي فعل استخباراتي ومحاولة للترويج بوجود تنظيم الدولة فيها, موضحا بأن هناك أيدي خبيثة وللاحتلال لتوتير الوضع الأمني في غزة.

معبر رفح

وطالب أبو هلال السلطات المصرية بفتح معبر رفح بشكل دائم لإنقاذ مستقبل وحياة آلاف المرضى والطلاب, داعيا الراعي المصري لاستكمال ملف التهدئة ولجم الاحتلال وإلزامه بكل بنوده وخاصة الإفراج عن محرري صفقة وفاء الأحرار وبناء الميناء والمطار ورفع الحصار.

 

في ملف الجنود الصهاينة المختطفين

شدد أبو هلال على أن المقاومة ستجبر الاحتلال على القبول بشروطها رغما عن أنفه في أي عملية تبادل أسرى وحكومة نتنياهو لن تصمد أمام حراك الشارع الصهيوني الداعي للإفراج عن جنوده الأسرى في يد المقاومة.

 

وختم الأمين العام اللقاء موضحاً بأنه لا يوجد أي مشروع جدي لتهدئة طويلة الأمد بين المقاومة في غزة والاحتلال الصهيوني.

حركة الأحرار الفلسطينية

المكتب الإعلامي

26-7-2015

 

 

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

  • المرئيات
  • إصدارات
  • ألبوم الصور
  • الأناشيد
.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار