أهم الاخبار
  • الرئيسية
  • مواضيع مميزة
  • العنوان خلال تعميم داخلي من زياد هب الريح ...الصمت الرسمي في الضفة يدل على ان عباس ماضي في سياستة العنصرية اتجاه غزة وقطع الرواتب

العنوان خلال تعميم داخلي من زياد هب الريح ...الصمت الرسمي في الضفة يدل على ان عباس ماضي في سياستة العنصرية اتجاه غزة وقطع الرواتب

مواضيع مميزة 2911 April 9, 2017 10:57:44 am

العنوان خلال تعميم داخلي من زياد هب الريح ...الصمت الرسمي في الضفة يدل على ان عباس ماضي في سياستة العنصرية اتجاه غزة وقطع الرواتب

داول موظفون بالسلطة الفلسطينية في غزة ما قالوا إنه "تعميم داخلي" من مدير عام جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح موجه إلى ضباط وأفراد ومنتسبي الجهاز في الضفة الغربية المحتلة، تعقيبًا على ما بدا أنها حالة استياء من خصم نحو ثلث رواتب زملائهم في قطاع غزة.

وقال اللواء هب الريح، وفق التعميم الذي تداوله الموظفون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن قرار خصم الرواتب لا رجعة عنه، مضيفًا أن "استمرار صرف العلاوات والبدلات وحتى صرف الراتب الأساسي لموظفي المحافظات الجنوبية، يتعارض شكلًا ومضمونًا مع كافة قوانين العمل والتعاقد الوظيفي في العالم".

وذكر مدير الوقائي أن قرار الخصم "جاء نتاج دراسة وتقييم أوضاع الموظفين في المحافظات الجنوبية من قبل لجنة قانونية برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء بناء على توجيهات فخامة الرئيس حفظه الله

وأضاف "لم تعثر اللجنة على أي قرار صادر عن سيادة الأخ الرئيس يدعو فيه موظفي المحافظات الجنوبية بالاستنكاف عن العمل منذ عام 2007 وحتى تاريخه".

 

 

وأكد اللواء هب الريح أن "استمرار صرف العلاوات والبدلات وحتى صرف الراتب الأساسي لموظفي المحافظات الجنوبية، يتعارض شكلًا ومضمونًا مع كافة قوانين العمل والتعاقد الوظيفي في كل دول العالم".

 

 

وأشار إلى أن قرار الخصم شمل جميع موظفي المحافظات الجنوبية دون تمييز، ولم يستهدف فئة دون أخرى، مشيرًا إلى أن القرار جاء بعد إقرار قانون التقاعد المبكر ليكون خيارًا متاحًا لكل من يرغب في ذلك.

 

 

ولفت مدير الوقائي إلى أنه "ليس من العدل والقانون والإنصاف مطالبة البعض تطبيق قرار الخصم على رواتب موظفي المحافظات الشمالية الموجودين على رأس عملهم ويتعرضون يوميًا لشتى أنواع المخاطر، وهم بهذا المنطق يعززون الانقسام بين شطري الوطن".

 

 

وحظر اللواء هب الريح، في ختام التعميم، على منتسبي الجهاز "التعاطي والانخراط في ترويج الشائعات التي تهدف للمساس بالقيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس محمود عباس حفظه الله".

 

 

وأضاف "وعلينا أن نبذل كل جهد مستطاع لدعم قرارات القيادة السياسية، ويتعين على جميع الأخوة ضباطًا وأفراد أن يتجندوا جميعًا للدفاع عن القرار وقانونيته وحيثياته".

 

 

وأعلنت الحكومة الثلاثاء الماضي عن خصومات على رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة فقط طالت العلاوات وجزءًا من علاوة طبيعة العمل دون المساس بالراتب الأساسي، وتراوحت بين 30-40% من الراتب.

 

 

وأرجعت الحكومة الخصومات إلى "أسباب تتعلق بالحصار المالي الخانق الذي يفرض على فلسطين إضافة لانعكاسات آثار الانقسام وحصار وإجراءات الاحتلال الرهيبة".

 

الصمت الرسمي في الضفة يدل على صحتها ... وثيقة خاصة من ذياد هب الريح تؤكد على أن عباس ماضي في سياسته اتجاه غزة في حرمان الموظفين من راتبهم

وأحدثت الخصومات ردود فعل غاضبة من موظفي السلطة في القطاع والفصائل الفلسطينية، ودعوا للتراجع عن القرار، ونظم آلاف الموظفين تظاهرات في غزة رفضًا له.

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

  • المرئيات
  • إصدارات
  • ألبوم الصور
  • الأناشيد
.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار