أهم الاخبار

أمن السلطة يعتقل 5 صحفيين ويستدعي آخر والنقابة تدين أجهزة المخابرات

أخبار محلية 232 August 9, 2017 10:33:14 am

أمن السلطة يعتقل 5 صحفيين ويستدعي آخر والنقابة تدين أجهزة المخابرات

اعتقلت أجهزة السلطة الأمنية، يوم أمس، 5 صحفيين، بينهم مراسلين اثنين لقناة القدس الفضائية، ومراسل وكالة شهاب للأنباء، واستدعت صحفي آخر في الضفة الغربية المحتلة.

 

واعتقل جهاز مخابرات السلطة، الصحفيين الـ5 وهم: مراسلا قناة القدس الفضائية ممدوح حمامرة وأحمد حلايقة، ومراسل وكالة شهاب للأنباء عامر أبو عرفة، وطارق أبو زيد، وقتيبة قاسم، وسلمت الصحفي اسلام سالم بلاغاً لمراجعتها.

وقالت مصادر عائلية إن قوة من جهاز المخابرات اعتقلت الصحفي ممدوح حمامرة من أستديو تصوير خاص به، في قرية حوسان غرب بيت لحم، وأضافت أن السلطة ستحول الصحفي حمامرة إلى النيابة اليوم.

واعتقل جهاز مخابرات السلطة، مراسل وكالة شهاب للأنباء عامر أبو عرفة، بعد اقتحام منزله ومصادرة أغراضه الخاصة في الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت عائلة الصحفي أبو عرفة، إن عناصر يتبعون جهاز المخابرات اقتحموا منزل العائلة قرب دوار الشعراوي بمنطقة الحاووز بالخليل وصادروا جهاز الحاسوب الخاص به وهاتفه النقال وبطاقته الشخصية واقتادوه الى مكان مجهول.

ودهم جهاز المخابرات منزل الصحفي قتيبة قاسم (29 عاماً) في منطقة واد شاهين ببيت لحم، في محاولة لاعتقاله، إلا أنه لم يكن متواجداً، وأجبرته على تسليم نفسه بعد محاصرة منزله.

واعتقل جهاز المخابرات العامة الصحفي طارق أبو زيد بعد اقتحام منزله في مدينة نابلس مساء أمس.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر أمنية تابعة لمخابرات السلطة في نابلس بزي مدني، اعترضوا طريق أبو زيد وأبلغوه أنه رهن الاعتقال لديهم.

وذكرت وكالة "وفا" عن مصدر أمني فلسطيني رفيع "أن الصحفيين الأربعة الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية: ممدوح حمامرة، وطارق أبو زيد، وعامر أبو عرفة، وقتيبة قاسم، متهمون بتسريب معلومات حساسة إلى جهات معادية، وأن الموضوع قيد التحقيق".

من جهتها، ادانت نقابة الصحفيين بشدة قيام أجهزة المخابرات في الضفة الغربية باعتقال الصحفيين، واستدعاء آخر، ورأت فيه هجمة مبرمجة على حرية العمل الصحفي، ومساً خطيراً بحرية الرأي والتعبير والحريات العامة عموماً.

وطالبت النقابة الافراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين، وإلى كف الطلب عن الصحفي اسلام سالم، مشيرة إلى ان التفاهمات التي تم التأكيد عليها مع النيابة العامة قبل وقت قصير ستكون على المحك، وإذا مدد توقيف أي من الصحفيين بطلب من النيابة فان النقابة تتحلل من هذه التفاهمات، وستشرع باتخاذ خطوات تصعيدية.

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

  • المرئيات
  • إصدارات
  • ألبوم الصور
  • الأناشيد
.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار