أهم الاخبار

بعد تغول عباس على غزة .... جهود أوربية من أجل حل الأزمات الإنسانية

أخبار محلية 2078 August 13, 2017 10:38:32 am

بعد تغول عباس على غزة .... جهود أوربية من أجل حل الأزمات الإنسانية

بعد تغول عباس على غزة .... جهود أوربية من أجل حل الأزمات الإنسانية

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية شادي عثمان، إن هناك جهودًا تبذل من أطراف دولية وإقليمية، لاحتواء الموقف في قطاع غزة، والوصول لصيغة تنهي أزمة الانقسام، والمساعدة في حل الازمات الناتجة عنه.

وأضاف عثمان "إنّ الجهد ينصبّ في إيجاد حل رئيسي لمشكلة الانقسام، وليست الحلول المؤقتة التي أثبتت انها لا تملك القدرة على حل الأزمات بشكل جذري".

وردا على مقترح كتائب القسام، الذي سيفضي لإيجاد فراغ إداري وسياسي بغزة، أجاب: "لا يمكن التعليق على أنباء تنشر في الإعلام ما لم يوجد شيء رسمي ومعلومات تتبناها أطراف واضحة، لكن لا مصلحة لأي طرف أن تعي غزة بفراغ، والفوضى لن تكون بمصلحة أحد".

وأضاف عثمان في حديث لـ"الرسالة نت": "هناك حراك فعلي وجهود من أطراف متعددة لمعالجة المشكلة القائمة في غزة، وهذه المساعي مستمرة، فالجميع معني بإيجاد حل لمشكلة غزة ويعملون لذلك، ونأمل الوصول لصيغة تساعد في حل المشاكل وتستعيد لحمة الشعب الفلسطيني".

وذكر أن الجهود الأممية تسعى بشكل أساسي لحل أزمة الانقسام بشكل جذري، قائلاً: "نأمل الوصول لصيغة تنهي الأزمة في الفترات القادمة"، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي توسط سابقًا بمجالات الكهرباء والموظفين، واليوم لا يملك مبادرة كاتحاد لكن الجهود تبذل من أطراف أممية ودولية وإقليمية ومحلية".

وتعليقا على إجراءات عباس الأخيرة ضد غزة، خاصة التقاعد الألزامي للموظفين، أوضح عثمان أن الاتحاد الأوروبي لم يجد أي قرار مكتوب من السلطة حول هذه القرارا

وذكر أنه في حال جرى الاتفاق على إنهاء الانقسام فان بقية الازمات الناتجة عنه ستجد طريقها للحل

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

  • المرئيات
  • إصدارات
  • ألبوم الصور
  • الأناشيد
.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار