أهم الاخبار
  • الرئيسية
  • أخبار عربية
  • السلطات المصرية ... ارتفاع عدد الهجوم الإرهابي على المصلين في سيناء إلي 300 وقرار بتأجيل فتح المعبر

السلطات المصرية ... ارتفاع عدد الهجوم الإرهابي على المصلين في سيناء إلي 300 وقرار بتأجيل فتح المعبر

أخبار عربية 238 November 25, 2017 10:43:50 am

السلطات المصرية ... ارتفاع عدد الهجوم الإرهابي على المصلين في سيناء إلي 300 وقرار بتأجيل فتح المعبر

أفاد شهود عيان بمحافظة العريش في شمال سيناء بإن إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عشرات من المصلين وتلفيات بالمسجد.

 

وقالت مصادر مصرية  أن عدد الصحايا الذين سقطوا جراء الحادث الإرهابى الذى استهدف أحد مسجد الروضة بالعريش بشمال سيناء، وصل إلى 235 شهيدا و130   مصابا حتى الان .

 

وقال الشهود أن الإرهابيين اطلقوا النيران ايضا  اتجاه المصلين داخل المسجد كما  أضرموا النار فى سيارت الأهالى ثم قاموا بقطع الطريق المؤدى للقرية. وقالت مصادر أمنية وطبية أن قوات الأمن أوقفت حركة السير على طريق العريش القنطرة وتم الدفع بسيارت إسعاف لنقل الضحايا.

 

وأفاد مصدر طبى بشمال سيناء أن سيارت الإسعاف تمكنت من إجلاء عشرات المصابين من الضحايا مسجد الروضة بشمال سيناء الذى تعرض لتفجير أثناء صلاة الجمعة اليوم.  وأعلنت قناة «أون لايف»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعقد اجتماعًا للجنة الأمنية؛ لبحث تداعيات حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش.

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء، اجتماعًا طارئًا؛ لبحث تداعيات حادث تفجير مسجد الروضة.

 

وكان المصابون قد نقلوا لمستشفى بئر العبد القريب من المنطقة، ولاتزال 12 سيارة إسعاف تقوم بإجلاء باقى المصابين، وأعلنت حالة الاستنفار فى مستشفيات بئر العبد والعريش بشمال سيناء، استعداد لاستقبال بقية الضحايا.    

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

  • المرئيات
  • إصدارات
  • ألبوم الصور
  • الأناشيد
.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار