أهم الاخبار
  • الرئيسية
  • أخبار الحركة
  • خالد أبو هلال: حكومة الحمد الله هي حكومة عاجزة فاشلة لا تملك من قرارها شيء وهي أداة في يد رئيس السلطة محمود عباس

خالد أبو هلال: حكومة الحمد الله هي حكومة عاجزة فاشلة لا تملك من قرارها شيء وهي أداة في يد رئيس السلطة محمود عباس

admin أخبار الحركة 160 December 3, 2017 16:33:00 pm

خالد أبو هلال: حكومة الحمد الله هي حكومة عاجزة فاشلة لا تملك من قرارها شيء وهي أداة في يد رئيس السلطة محمود عباس

خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها حركة الأحرار الفلسطينية للمطالبة برفع العقوبات عن غزة وإنصاف موظفيها بمشاركة المئات من أبنائها وجماهيرها وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ورئاسة نقابة الموظفين في غزة, حيث أكد الأمين العام للحركة أ. خالد أبو هلال على ما يلي:-

خالد أبو هلال: حركة حماس قدمت ما لديها وما يلزم في سبيل تحقيق المصالحة ولم تدخر جهدا في تذليل كل العقبات والعراقيل إيمانا منها بأهمية الشراكة الوطنية في خدمة شعبنا والقضية الفلسطينية, ولكن حركة فتح قدمت نموذجا آخر من خلال تصريحات قيادتها التي أكدت عدم إيمانها بالشراكة الوطنية وتصر على عقلية الإقصاء والتفرد وتقدس التنسيق الأمني وتعادي سلاح المقاومة وبرنامجها, إضافة للتصريحات التوتيرية التي تعكس عدم رغبتها في إنهاء معاناة شعبنا وتحقيق المصالحة إضافة لرفضها لتفعيل المجلس التشريعي.

خالد أبو هلال: حكومة الحمد الله هي حكومة عاجزة فاشلة لا تملك من قرارها شيء وهي أداة في يد رئيس السلطة محمود عباس, لم تفي بوعودها والمطلوب رحيلها فورا وتشكيل حكومة وحدة وطنية أو حكومة إنقاذ وطني تمارس دورها ومهامها وتنال الثقة من المجلس التشريعي ليقوم بالرقابة عليها.

خالد أبو هلال: حركة فتح وحكومة الحمد الله خلقوا مصطلح التمكين للتهرب من القيام بواجباتهم ودفع استحقاقات المصالحة, موضحا أن معني التمكين الذي يريده هذا الطرف على المستوى المدني بمغادرة كل موظفي غزة إلى بيوتهم وعودة ما يسمى الموظفين الشرعيين, وعلى المستوى الأمني أن تشترك السلطة والاحتلال في إدارة الملف الأمني في غزة تماما كما هم متمكنين في الضفة.

خالد أبو هلال: دعوة حكومة الحمد الله للموظفين القدامى للعودة لوظائفهم دون توافق هو عمل غير أخلاقي يهدف لإثارة الفوضى والفتنة والاقتتال بين الموظفين, مشددا بأن هذه الحكومة التي تجاهلت صرف رواتب موظفي غزة لا يرجى منها خيرا على الإطلاق والمطلوب من كافة الفصائل الضغط لرحيلها.

خالد أبو هلال: هل يعقل أن نتحدث عن المصالحة وأمن السلطة في الضفة لازالت مرجعياته غير فلسطينية ويمارس دورا غير وطنيا في قمع واعتقال أبناء شعبنا وفي نفس الوقت يوفر الحماية للمستوطنين.

خالد أبو هلال: ندعو الراعي المصري ووفدي فتح وحماس المتواجدين في القاهرة إذا أردتم تحقيق مصالحة حقيقية فهناك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها وأولها رفع الإجراءات الإجرامية التي فرضها رئيس السلطة على غزة, ثانيا أن تؤمن حركة فتح بالشراكة وبخيار المقاومة وبرنامجها وفصائلها, قائلا المقاومة ليس مليشيا خارجة عن القانون, ثالثا أهمية إصلاح البرنامج السياسي وإعادة تأهيل منظمة التحرير المهترئة وكافة هياكل السلطة وأجهزتها الأمنية ذات العقيدة الأمنية الفاسدة.

خالد أبو هلال: لقيادة حركة فتح عزام الأحمد شخصية توتيرية لن تتحقق المصالحة طالما بقي هو العنوان ورئيس وفد فتح, وندعو للالتزام بتطبيق اتفاق القاهرة 2011 رغم ما لدينا من ملاحظات عليه.

من جانبه أكد الأخ نائل أبو عودة القيادي في حركة المجاهدين في كلمة عن فصائل المقاومة أن المصالحة تقف على صفيح ساخن أمام تعنت حركة فتح في تقديم ما يلزم من خطوات ودفع استحقاقات المصالحة, مشددا أن ملف موظفي غزة خط أحمر لا يمكن تجاوزه بأي شكل من الأشكال, وهناك من يريد إفشال المصالحة وعلى رأسهم حكومة الحمد الله التي تتلكأ وتتنكر لمسؤولياتها وواجباتها تجاه غزة, داعيا الراعي المصري للضغط على حكومة الحمد الله وحركة فتح لتنفيذ كافة بنود الاتفاق كما تم التوقيع عليه.

من ناحيته شدد أ. يعقوب الغندور رئيس نقابة الموظفين في غزة على ضرورة تكاتف كافة الجهود الفصائلية والشعبية للضغط لحل ملف الموظفين حلا عادلا لا ينتقص من حقوقهم شيء لا المالية ولا مستحقاتهم أو الآمان الوظيفي, قائلا عدم حل ملف الموظفين سيفشل المصالحة, رافضا عودة الموظفين القدامى للعمل حتى حل قضية الموظفين وتسكينهم على هياكل السلطة, داعيا السلطة وحكومة الحمد الله للالتزام بصرف رواتب موظفي غزة أسوة بكافة الموظفين أو رحيل هذه الحكومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على حل أزمات شعبنا وقضية الموظفين.
المكتب الإعلامي
3-12-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

  • المرئيات
  • إصدارات
  • ألبوم الصور
  • الأناشيد
.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار