A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Only variable references should be returned by reference

Filename: core/Common.php

Line Number: 243

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Only variables should be assigned by reference

Filename: core/Controller.php

Line Number: 51

حركة الأحرار الفلسطينية
أهم الاخبار

بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

admin أخبار الحركة 117 February 20, 2018 13:45:24 pm

بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم)صدق الله العظيم

بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

 إلى أحرار العالم،، إلى المنظمات الحقوقية،، إلى المؤسسات والجمعيات الإنسانية،، إلى المجتمع الدولي،، إلى قادة وزعماء الأمة

اثنا عشر عاما من الحصار الخانق والتضييق المستمر والمعاناة المتفاقمة التي تتعرض لها غزة أمام صمت عربي وعالمي مقيت وتواطؤ إقليمي ودولي، هذا الحصار الذي طال بظلمه كافة مرافق الحياة في غزة، الاقتصادية والتعليمية والصحية والمعيشية والبيئية، غير مستثنيا أحدا فقد أحكم بقسوته وجبروته على رقاب الأطفال الرضع والشيوخ الركع ولم يلن أمام أنات المرضى وصرخات الجائعين وآلام المعوزين.

لقد طال أمد الحصار، وازدادت قسوته وأمعن المحاصِرون في سياستهم الإجرامية تجاه سكان القطاع فغزة اليوم تعيش كارثةً إنسانيةً حقيقيةً يعاني سكانها من انهيار اقتصادي مروع وأوضاع معيشية غاية في التردي، فآلاف الأسر تعيش مجاعة حقيقية ويفقد أصحابها كل مقومات الحياة من المسكن والملبس والطعام والشراب مع انتشار الأمراض والأوبئة بشكل كبير.

لذا وأمام هذا الوضع الكارثي الخطير تؤكد فصائل المقاومة الفلسطينية على ما يلي:*

أولا. نعلن عن الإضراب التجاري الشامل في كافة محافظات قطاع غزة اليوم الثلاثاء من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى نهاية اليوم مع وقف كامل لحركة السير لمدة ربع ساعة، هذا الإضراب الذي يأتي للتعبير عن الكارثة الحقيقية التي يمر بها القطاع وإنذاراً بتفجّر الأوضاع إن لم يتم كسر حاجز الصمت وتدارك الأمر قبل فوات الأوان.

ثانيا. ندعو السلطة الفلسطينية وحكومة الحمد الله للتحرك الجاد للتخفيف من معاناة سكان القطاع وإنهاء كل الإجراءات التي فرضت على غزة، وضرورة أن تتحمل هذه الحكومة مسؤولياتها وواجباتها فورا دون مماطلة أو تسويف وخاصة بعد أن استلمت كافة وزاراتها في القطاع.

ثالثا. نطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وتقديم المساعدات الضرورية اللازمة لإنقاذ الوضع، ونحذر فغزة برميل من البارود يوشك على الانفجار.

رابعا. نطالب السلطات المصرية بفتح معبر رفح بشكل دائم وبكلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين والبضائع وتسهيل وصول المساعدات والمعونات إلى قطاع غزة.

خامسا. نطالب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بتحمل مسؤولياتهم والمساهمة الفاعلة في رفع الحصار، وندعو المؤسسات والجمعيات والهيئات العربية والإسلامية والعالمية لتدشين حملة إغاثة عاجلة لإنقاذ القطاع من الكارثة الإنسانية.

سادسا. ندعو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين إلى الاستمرار في تقديم خدماتها للمعوزين والمحتاجين في قطاع غزة دون تقليص أو تأجيل وعدم الرضوخ للإملاءات الأمريكية.

سابعا. ندعو أبناء شعبنا في قطاع غزة لتعزيز التكاتف والتعاضد واستمرار التكافل الإجتماعي فيما بينهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع.

وختاما.. إننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نطلق نداءنا الأخير وصرختنا المدوية في وجه كل أحرار العالم للتحرك العاجل دون أي تأخير أو مماطلة كما نهيب بكل أحرار العالم وأصحاب الضمائر الحية والقلوب الرحيمة إلى ضرورة التدخل العاجل لإغاثة أهلنا في قطاع غزة وإنقاذ الوضع الإنساني من هذه الكارثة.

فصائل المقاومة الفلسطينية

الثلاثاء 20/2/2018م

 

 

 

مشاركة

اضف تعليقا

الحد الاقصى 500 حرف

  • المرئيات
  • إصدارات
  • ألبوم الصور
  • الأناشيد
.: شهداء الحركة :.
.: صورة وتعليق :.
.: القائمة البريدية :.

أدخل بريدك الاكتروني لتصلك اخر الاخبار