Menu

جيش الاحتلال يًفرج عن عطا عياش"عم الشهيد يحيى عياش" من معتقل النقب الصحراوي بعد انتهاء محكوميته

 

 جيش الاحتلال يًفرج عن عطا عياش"عم الشهيد يحيى عياش" من معتقل النقب الصحراوي بعد انتهاء محكوميته

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين عن عطا عياش (61 عامًا) من معتقل النقب الصحراوي، بعد انتهاء محكوميته. والمسن عطا هو عم الشهيد يحيى عياش قائد كتائب القسام الذي استشهد في غزة عام 1996.

وقالت عائلة عياش في بيانٍ لها إنه تم الافراج عنه من حاجز الظاهرية في مدينة الخليل وتوجه عياش إلى منزله في بلدة رافات بمحافظة سلفيت ليقضي فيها عدة أيام قبل العودة إلى الأردن.

وكانت محكمة سالم العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي أصدرت حكمًا في مايو الماضي على عياش بالسجن أربعة شهور وغرامة 30 ألف شيكل بتهمة ما أسمتها "تقديم خدمات لتنظيم معادٍ".

وتنقل عياش خلال فترة اعتقاله بين ثلاثة معتقلات، حيث أمضى الشهر الاول في سجن بيتح تكفا في الأراضي المحتلة عام 48، ثم أمضى قرابة شهر في معتقل مجدو شمال غرب جنين قبل أن يتم نقله إلى معتقل النقب لإكمال محكوميته.

ويعمل عطا عياش مديراً للعلاقات العامة وشؤون المحسنين بجمعية المركز الإسلامي الخيرية في المفرق بالأردن، وكان قد عمل لثلاثة عقود معلما وإداريا في وزارة التربية والتعليم الأردنية.

وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت عياش على جسر الملك حسين في إبريل الماضي وهو عائد إلى الأردن بعد انتهاء زيارة اعتيادية إلى بلدته رافات بمحافظة سلفيت.