Menu

الأسير أبو سيسي مصاب بجرثومة خطيرة بالمعدة

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن تدهورا خطيرا طرأ مؤخرا على صحة الأسير المعزول ضرار أبو سيسي استدعى نقله إلى مستشفى "آساف هروفيه وسوروكا".

ونقلت مؤسسة التضامن عن المحامي أشرف أبو اسنينه الذي زار الأسير في عزل ايشل أن أبو سيسي نُقل قبل حوالي 3 أسابيع إلى مستشفى "آساف هروفيه" الإسرائيلي بسبب تردي حالته الصحية، وبعد إجراء عدة فحوصات طبية من بينها منظار المعدة الذي أظهرت نتائجه إصابته بجرثومة خطيرة في المعدة والتهابات في الأمعاء.

وقال المحامي : " بعد يومين من إجراء هذه الفحوصات نُقل أبو سيسي إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع وهناك شخّص الطبيب وجود جرثومة سيئة جدا في المعدة، وان هذه الجرثومة سببت له تقرحات، كما طلب منه أن يقوم بعمل تحاليل أخرى بعد 3 شهور لمتابعة حالته، واليوم يتناول أبو سيسي دواء "انتبيوتك".

ولفت المحامي إلى أن أبو سيسي خضع لفحص آخر حيث أُخذت منه عينة من الغدة الدرقية ولم تظهر نتائج هذا الفحص.

وأشار أبو اسنينه إلى أن أبو سيسي يعاني أيضا من فقر في نسبة الدم التي وصلت إلى (11)، كما يعاني من الشقيقة وألم في عينه اليسرى، لافتا إلى أن إدارة السجن ترفض علاج هذه العوارض وتكتفي بإعطائه دواء "اوبتلجين".

كما يشكو أبو سيسي من أوجاع في ظهره نتيجة وجود مشاكل في فقرات الظهر التي تسبب له أوجاع شديدة تنزل إلى القدمين خاصة اليسرى التي أصبح لا يشعر بها بسبب تضرر الأعصاب.

وذكر المحامي أبو اسنينه أن أبو سيسي يعاني أيضا من ارتفاع في الكولسترول ومشاكل في القلب وضغط الدم المرتفع ومن أزمة في الصدر تتمثل بوجود ثقل عليه ويرافق ذلك ضيق في التنفس ويستخدم فقط البخاخ للتخفيف من آثار ذلك.

وفوق هذا كله يعاني من أبو سيسي الذين أُعيد بعد إجراء الفحوصات الطبية إلى العزل في سجن ايشل من مشاكل في الكلى ومن وجود حرقة في البول، كما تسبب له الأدوية الكثيرة حساسية واحمرار وحكة في العينين وألم شديد في الرقبة.