Menu

قيادة حركة الأحرار تنظم لقاء سياسي مع قيادة حركة حماس

قيادة حركة الأحرار تنظم لقاء سياسي مع قيادة حركة حماس

عقدت قيادة حركة الأحرار الفلسطينية لقاءاً سياسيا مع وفد من قيادة حركة حماس برئاسة الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس وأيمن طه وأبو بكر نوفل، لبحث آخر المستجدات السياسية وآفاق العلاقة الثنائية بين الحركتين في المقر الرئيس للحركة بمدنية غزة.

وفي بداية مداخلته رحب الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال، بقيادة حركة حماس مذكراً أن حماس هي الشقيق الأكبر لحركة الأحرار وأنها كانت الداعم الأول للحركة منذ اللحظة الأولى لتأسيسها.

وأوضح الأمين العام إلى أن حركة الأحرار أنهت العديد من الدورات السياسية والتنظيمية والأمنية للصف الأول في قيادة الحركة وأنها لازالت بحاجة إلى بعض الوقت لاستكمال بنائها وعلى الرغم من ذلك انطلقت الحركة منذ شهور للممارسة العمل التنظيمي.

وفي مداخله الدكتور خليل الحية أكد على اطمئنان حركة حماس لمستقبل حركة الأحرار الفلسطينية التي كانت واضحة منذ نشأتها والذي ارتكز على منهج الإسلام والمقاومة لتحرير فلسطين.

وقال الحية أن حركة الأحرار استطاعت أن تفرز قيادة متماسكة قوية في فترة قصيرة وهي جديرة بالاحترام بل أنها تتزاحم في العمل التنظيمي رغم حداثة نشأتها مع باقي الفصائل التي تتجاوز عمرها عشرات السنين.

وأخيراً أكد الحية دعم وتأييد حركة حماس لحركة الأحرار الفلسطينية وكافة الفصائل التي تتمسك بمنهج المقاومة وستستمر في دعمها.

ومن الجدير ذكره أن هذا اللقاء السياسي الأول الذي تنظمه قيادة حركة الأحرار يأتي ضمن سلسلة لقاءات حول آخر التطورات السياسية مع سائر الفصائل الفلسطينية.