Menu

أم نضال : هذه المشاركة الواسعة والمهيبة كل جُمعة للمرأة الفلسطينية في مسيرات العودة تؤكد على عمق الانتماء والوفاء للوطن

كلمة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة من مُخيم "ملكة" شرق مدينة غزة أكَّدت خِلالها مسؤولة دائرة العمل النسائي في حركة الأحرار الفلسطينية أ.فاتنة العربيد "أم نضال" على ما يلي:
اليوم في الثامن من آذار مارس يحيي العالم يوم المرأة العالمي بلون وشكل يختلف عما تحييه المرأة الفلسطينية التي تُحيي هذا اليوم في ميادين العز والعودة والرباط تحييه وهي المربية التي تربي أبناءها على حب الأرض والوطن وعلى رفض الذل والمهانة .

 أم نضال : هذه المشاركة الواسعة والمهيبة كل جُمعة للمرأة الفلسطينية في مسيرات العودة تؤكد على عمق الانتماء والوفاء للوطن هذه المشاركة التي تهدف إلى إعادة مجد جدتها الكنعانية التي بذلت قصار جهدها في بنار الأرض وغرس جذورنا وأصولنا في فلسطين، فها هي المرأة تضرب أروع صور البطولة والنضال في مسيرات العودة.

 أم نضال: إجرام الاحتلال لن يثنينا نحن النساء عن المشاركة وردف المسيرات بكل ما نستطيع حتى لو كانت أرواحنا ودماؤنا وأزواجنا وأبناؤنا فلن نتراجع ولن نتأخر ولو للحظة عن المشاركة في المسيرات حتى تحقيق أهدافها وفي مُقدمتها كسر الحصار .

 أم نضال: تعيش المرأة الفلسطينية القهر والحرمان والتعذيب والعدوان وفقدان حياتها وزوجها وابنها وابنتها ولكن رسالتها سنبقى صامدين رغم كل التضحيات وكل الآلام والمعاناة فهذا قدر الله أن نكون في أرض الرباط في فلسطين.

 أم نضال: سنحافظ بكل ما أوتينا من قوة على استمرار مسيرات العودة التي أربكت حسابات الاحتلال ونجحت في هز أركانه وأظهرت مدى ضعفه وأسقطت قياداته المجرمين وفضحت إجرامه ودمويته في استهداف الاطفال والنساء والمدنيين العزل.

 أم نضال: ندعو المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمؤسسات العاملة والمختصة في شؤون المرأة العربية والدولية لتحمل مسؤولياتها كاملة إزاء الاجرام الصهيوني المتواصل بحق المرأة الفلسطينية التي تدافع عن المسجد الأقصى وترابط فيه نيابة عن الأمة .

 أم نضال: أخيراً مع اقتراب الذكرى السنويةالأولى لمسيرة العودة نؤكد أن المشاركة في مسيرات العودة هو واجب مقدس يجب الحفاظ عليه وتكثيف المشاركة وصولا للذروة وللمليونية في 30-3 لنغيظ الاحتلال وكل من راهن على توقفها وإنهائها.