Menu

مصر تعتقل إسرائيليين اثنين في معبر "طابا" الحدودي

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، أن السلطات المصرية اعتقلت إسرائيليين اثنين أثناء محاولتهم الدخول إلى مصر عبر معبر "طابا" الحدودي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "قنصل إسرائيل في القاهرة دودو بن كاليفا يبذل قصارى جهده لمساعدة الإسرائيلييْن"، لافتة إلى أن "المحكمة المصرية في نويبع مددت احتجاز الإسرائيليين اللذين اعتقلا أمس الجمعة، وهما في طريقهما إلى شبه جزيرة سيناء، وهما محتجزان الآن في مركز شرطة طابا".

وأشارت الهيئة الإسرائيلية إلى أن الشرطة المصرية اعتقلت الإسرائيليين الاثنين بعد العثور على ذخائر وطلقات نارية داخل حقائبهم.

وكانت صحيفة "ذي ماركر" الاقتصادية الإسرائيلية قالت في تقرير نشرته نهاية الشهر الماضي، إن "السياسات التي اعتمدتها الحكومة الإسرائيلية لتنشيط الحركة السياحية عقب هبوطها بسبب حرب 2014 على قطاع غزة، تساهم دون قصد في تنشيط السياحة في مصر والأردن".

وأوضحت الصحيفة أن "مطار عوفدا يعج بالحياة في أشهر الشتاء في السنوات الأخيرة"، وهو مطار إسرائيلي دولي عسكري يقع في المنطقة الجنوبية لفلسطين المحتلة.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي وقع على اتفاق سلام مع مصر قبل أربعين سنة، ما نتج عنه تعاون وتنسيق أمني واقتصادي على مستويات عالية.