Menu

6400 وظيفة لـ9 أشهر بتمويل من المنحة القطرية خلال أيام

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في قطاع غزة عدنان أبو حسنة إنه خلال أيام سيتم العمل على برنامج تشغيلي "بطالة" للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف أبو حسنة في تصريحات لوكالة "فلسطين الآن"، اليوم الأحد، أن البرنامج التي ستعلنه "أونروا" ممول من قبل المنحة القطرية، حيث سيتم توفير 6400 فرصة عمل.

وأوضح أن قيمة التمويل لبرنامج "البطالة" تبلغ 13 مليون دولار أمريكي، حيث سيستهدف التعليم والصحة والعمال والخريجين ، و"سنبدأ خلال أيام بالاتصال بالأشخاص المتوقع ترشحهم للعمل".

وبيّن أبو حسنة أن فترات العمل تتفاوت من شخص لآخر فهناك من سيستمر العمل من 3-6 شهور وهناك من سيستمر عقده لـ9 شهور .

وأشار الي أن إدارة الوكالة تقوم بتجهيز الكشوفات بانتظار وصول أموال المنحة القطرية لقطاع غزة.

يذكر أن قطر أعلنت عن منحة مقدمة للشعب الفلسطيني قبل 5 أشهر، مقدمة كرواتب لموظفي غزة ومساعدات للعائلات الفقيرة وأسر الشهداء والجرحى، إضافة لتغطية السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وبسبب مماطلة الاحتلال الإسرائيلي في إدخال أموال المنحة القطرية – التي كانت تدخل في حقائب-، رفضت حركة "حماس" في يناير الماضي استقبال المنحة حفاظا على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأعلن السفير القطري محمد العمادي إثر رفض "حماس"، تحويل المنحة القطرية بالاتفاق مع الأمم المتحدة إلى أموال مساعدات لقطاع غزة تصرف وفق الاتفاق بين الطرفين