Menu

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة طالت 14 مواطنًا

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهماتٍ واسعة في منازل المواطنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال اعتقل 14 مواطناً، قال إنهم مطلوبون لديه، خلال حملة مداهمات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

واقتاد جنود الاحتلال المعتقلين للاستجواب في منطقة مجهولة.

وأفادت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حاتم شاهين بعد مداهمتها منزله في مخيم العين بنابلس، حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة مناطق خلال اقتحام المدينة، وتخللها مداهمة وتفتيش جنود الاحتلال لعدد من منازل المواطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية سلواد شرق رام الله، واعتقلت الشابين عزام واصل وأسامة اسليم، عقب مداهمتها منزليهما، فيما اعتقلت الأسير المحرر إسلام صالح دار موسى من منزله بقرية لقيا غرب رام الله.

وإلى ذلك، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها حي كتف الواد بمدينة أريحا، تخللها إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية صوب المواطنين، إضافة لاعتقالها الشاب محمود سدر من منزله وسط الحي.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى معتز عبد الله زيتون من بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب، واعتقلت الفتيين عبيدة أكرم جوابرة وراني هديب من منزليهما بالمخيم، كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل وشرعت بتفتيشها داخل قرية (أبو العسجا/أبو الغزلان) في مدينة دورا جنوب غرب الخليل.

يذكر أن قوات الاحتلال تشنّ عمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلّة، ويعتقل خلالها مواطنون بشكل تعسّفي.