Menu

الامين العام في الذكرى السنوية الخامسة لمعركة العصف المأكول؛ نؤكد أن الصراع مع الاحتلال هو صراع وجود وليس صراع حدود

خِلال كلمة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في جُمعة "بوحدتنا نُسقِط المؤامرة" بمخيم "ملكة" شرق مدينة غزة، أكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية أ.خالد أبو هلال على ما يلي:
شعبنا الفلسطيني يُشارك في مسيرات العودة وكسر الحصار هذه الجمعة تحت عنوان "بوحدتنا نُسقِط المؤامرة" هذا الشعار الجامع الذي يؤكد أن الوحدة الوطنية سبيلنا لترتيب البيت الفلسطيني وضرورة وطنية ودينية وأخلاقية وسياسية واجتماعية لمواجهة الاحتلال، وقد باتت اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى لمواجهة المؤامرة.

يجب أن تكون الوحدة الفلسطينية على قاعدة التمسك بالحقوق والثوابت لإسقاط كافة المؤامرات التي تستهدف أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم في الضفة والقدس وغزة والداخل المحتل وتستهدف حقوق اللاجئين وكافة حقوقنا وثوابتنا وقدسنا وأرضنا.

الإدارة الأمريكية والصهيونية اتخذت قراراً بتصفية القضية الفلسطينية لفرض واقع جديد على قاعدة التعايش مع الاحتلال بدأت عبر بوابة التطبيع مع الأنظمة الرسمية العربية المتصهينة.

لا خيار أمام شعبنا الفسطيني إلا الوحدة والاجتماع على قاعدة التمسك بالثوابت والمقاومة خياراً استراتيجياً، والوحدة هي الخيار الجامع لشعبنا وطوق النجاة لاستعادة حقوقنا وإسقاط صفقة ترامب وكافة المؤامرات التي تستهدف شعبنا وقضيتنا.

في الذكرى السنوية الخامسة لمعركة العصف المأكول؛ نؤكد أن الصراع مع الاحتلال هو صراع وجود وليس صراع حدود، وأنه يستهدف عقيدتنا وهويتنا وثقافتنا وحضارتنا وتاريخنا، وشعبنا الفلسطيني استطاع بصبره وصموده وتمسكه بمقاومته الحفاظ على حقوقه وتحدي الاحتلال وصولاً لفرض معادلة توازن الرعب وتوازن الردع.

الأنظمة الرسمية العربية التي تساوقت مع صفقة القرن استغلت حالة الضعف والانقسام الفلسطيني للتطبيع مع الاحتلال والتماهي مع مخططاته الخبيثة.

في الذكري ال12 لإنطلاقة حركة الأحرار الفلسطينية فإننا نعلن أن عنوان انطلاقتنا لهذا العام "بوحدتنا نُسقِط المؤامرة".

قامت حركة الأحرار في ذكرى انطلاقتها المجيدة وفاءً لشعبنا بسلسلة فعاليات بدأت بحملة زيارات لكافة جرحى مسيرات العودة ذوي الإصابات الحرجة وكذلك حملة زيارات لكافة عوائل شهداء مسيرات العودة وكسر الحصار وسيتم اختتام هذه الفعاليات برعاية الحركة لاحتفالات تكريم طلاب الثانوية العامة في محافظات غزة.

المكتب الإعلامي
 5-7-2019