Menu

تحت رعاية حركة الأحرار مديرية التربية والتعليم رفح تنظم حفل تكريمي لمتفوقين الثانوية العامة 2019‏

ضمن سلسلة الفعاليات التي ترعاها حركة الأحرار الفلسطينية بمناسبة الذكرى السنوية ال12 لانطلاقتها.
نظمت مديرية التربية والتعليم- رفح مهرجان جماهيري لتكريم أوائل الطلبة في الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2019م على مستوى المديرية (فوج الأحرار) تحت رعاية حركة الأحرار الفلسطينية، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 23/7/2019 في صالة الهلتون الذهبية، وبمشاركة شريحة واسعة من مدراء ومديرات ومدرسي ومدرسات المدارس الثانوية في المديرية والتربويين وممثلي المؤسسات المجتمعية الداعمة للمسيرة التعليمية، وممثلي الفصائل الفلسطينية ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء والأعيان، وأهالي الطلاب والطالبات المُحتفى بهم.

حيث رحب الأمين العام للحركة أ.خالد أبو هلال بالحضور جميعاً، مهنئاً هذه الثلة المتميزة من الطلبة المتفوقين المحتفى بهم، ومعبراً عن فخره بهم، وبمحافظة رفح ومديرية التربية والتعليم فيها والتي خرجَّت هؤلاء النجوم اللامعة في سماء فلسطين وحصدت ثلاثة مراكز من أوائل الطلبة في القسم العلمي على مستوى الوطن.
وأوضح أن طلابنا وطالباتنا المتفوقين هم عماد المستقبل وذخراً استراتيجياً للوطن، مؤكداً أن العلم هو محضن الثورة والمقاومة وبوابة الانتماء والوفاء للدين والعقيدة والوطن.
وأوصى طلابنا وطالباتنا بالمُضي قدماً في طريق النجاح والتميز وأن يكونوا قدوة ومنارة لأبناء شعبنا في أخلاقهم وسلوكهم وإخلاصهم لدينهم ووطنهم، وأوصاهم بفلسطين من بحرها إلى نهرها وأنها أمانة في أعناقهم، وأن الحركة تهديهم مُجسّم خريطة فلسطين وعيوننا ترنوا نحو القدس وهدفنا الأسمى هو تحرير أرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ووجه التحية لأهلهم وذويهم الذين حصدوا ثمرة جهدهم وتعبهم وتربيتهم الصالحة، مباركاً لهم ولأبنائهم هذا التميز والنجاح.
كما ووجه تحية شكر وتقدير واحترام للمعلمين والمعلمات، فهم النبع الصافي الرقراق الذي نهل منه طلابنا وطالباتنا العلم، وكانوا لهم خير دليل على طريق النجاح والتميز، والتحية لروح شهيد الأسرة التعليمية المعلم الشهيد علي أحمد عبدالجواد ولكل أرواح شهدائنا الأكرم منا جميعاً.

ومن ناحيته عبَّر مدير مديرية التربية والتعليم في رفح أ.أشرف عابدين عن اعتزازه وفخره بمديرية التربية والتعليم في محافظة رفح والتي حصدت ثلاثة مراكز من أوائل الطلبة في القسم العلمي على مستوى الوطن.
مبيناً أن تفوق الأبناء من أفضل أعمال البِر لأهلهم، وموجهاً التحية لأولياء الأمور ولكل من ساهم في نجاحهم وتميزهم.
كما ووجه الشكر لحركة الأحرار الفلسطينية مُمثلة بأمينها العام أ.خالد أبو هلال لاستبدالها فعاليات إحياء ذكرى انطلاقتها لهذا العام برعاية مهرجانات تكريم الطلبة الأوائل في الثانوية العامة، ووجه التحية لأسرة التربية والتعليم وكل العاملين فيها لجهودهم التي بذلوها لتحقيق هذا النجاح.

وفي كلمة أ.أحمد زعرب ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم نقل تحيات وتهاني أسرة وزارة التربية والتعليم ممثلة بوكيل الوزارة د.زياد ثابت، مهنئاً الخريجين والخريجات ومعبراً عن اعتزازه وافتخاره بهذا التميز والنجاح، ووجه التحية لمديرية التربية والتعليم في رفح وكل العاملين فيها والهيئة التدريسية على عطائهم وجهدهم الدؤوب.

وفي كلمة أوائل الطلبة وجهت الطالبتان غدير زعرب ومريم المغاري التحية لكل من كان عوناً لهم، وللآباء والأمهات الذين أحاطوا أبناءهم بالرعاية الكاملة ووفروا لهم كل وسائل الدعم والإسناد لتحقيق هذا التميز والنجاح.
كما ووجهن التحية والشكر لوزارة التربية والتعليم ولمديرية رفح وللمعلمين والمعلمات تيجان الرؤوس على جهدهم وعطائهم، كما وأهدتا هذا النجاح لروح المعلم الشهيد علي أحمد عبدالجواد. 

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية المميزة، وفي خِتام الحفل تم تكريم الطلبة الأوائل حيث قدَّمت الحركة مُجسّم خريطة فلسطين لكل منهم مع مكافأة مالية وبطاقة تهنئة، كما قدَّمت درع تكريم لكلاً من مدير مديرية التربية والتعليم في رفح أ.أشرف عابدين ومدراء ومديرات المدارس التي تخرج منها الطلاب المتميزون.

المكتب الإعلامي
23/7/2019

IMG-20190723-WA0009
 

IMG-20190723-WA0011
 

IMG-20190723-WA0008
 

IMG-20190723-WA0007
 

IMG-20190723-WA0005
 

IMG-20190723-WA0006