Menu

حركة الأحرار دائرة العمل النسائي تنظم ورشة عمل بعنوان "المهام الوطنية في مواجهة الإعتقال الإدارى" وذلك اليوم

خلال ورشة عمل نظمتها دائرة العمل النسائي في حركة الأحرار الفلسطينية بعنوان  "المهام الوطنية في مواجهة الإعتقال الإدارى" وذلك اليوم الإثنين في مقر الحركة الرئيس بمدينة غزة

 من جانبها أكدت الناطق الإعلامي بإسم دائرة العمل النسائي في حركة الأحرار أ. نسرين راضي أن الاعتقال الادارى يعتبر سيفاً مسلط على رقاب أسرانا البواسل وهو اعتقال تعسفي غير قانوني، موضحة أن المعتقلين الإداريين يتعرضون إلى كثير من أشكال المعاملة السيئة والعقوبة القاسية التى تمس بالكرامة الإنسانية.

 كما دعت الفصائل الفلسطينية أن تبقى قضية الأسرى الفلسطينيين والاعتقال الادارى حاضرة دائما على سلم أولوياتهم والعمل بكل قوة على تحريرهم بكل السبل والوسائل خاصة صفقات التبادل.

كذلك دعت السلطة وقيادتها بمختلف هيئاتها ومؤسساتها وسفاراتها العاملة بالخارج بضرورة طرح هذه القضية أمام المؤسسات الدولية ذات الصلة لفضح الاحتلال ، خاصة أن جريمة الاعتقال الإداري هي انتهاك للأعراف والقوانين الدولية، وعليه على السلطة تقديم ملفات قادة العدو الصهيونى للمحاكمة الدولية جراء الإنتهاكات التى تمارسها بحق شعبنا وأسرانا.

من ناحيتها قالت الأخت علا النباهين ممثلة عن المؤسسة الرسمية( وزارة الأسرى)، إن الإعتقال الإدارى هو جريمة بحق الأسرى الفلسطينيين وهو غير منصف حيث لا يمكن للمعتقل الإطلاع على التهم الموجهة له وهذا يعكس مدى إجرام إدارة مصلحة السجون أيضا طال عدد من رموز الشعب الفلسطيني ونواب مجلس التشريعي وأسرى محررين والمطلوب منا جميعا الضغط بكل الطرق والوسائل لدعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين. 

من جانبها أشارت الإعلامية فاطمة القاضي المختصة بشأن الأسرى إلى ضرورة تنظيم ورشات عمل لمساندة الأسرى المعتقليين الإداريين وكلنا يعلم مدى تأثير الاعتقال الادارى على نفوس أسرانا البواسل، أيضا مطلوب منا خطة إعلامية متكاملة لدعم وإسناد الأسرى أسبوعيا وهذا اقل ما نقدمه لمن ضحوا بحياتهم وحريتهم داخل معتقلات الاحتلال الصهيونى. 

فيما طالبت الأخت وصال الطنانى ممثلة عن المؤسسات الحقوقية والإنسانية بإعادة تفعيل قضية الأسرى على الأجندة الدولية والمحلية للضغط على سلطات الاحتلال للافراج الفورى عن الاسرى الإداريين والمرضي القاصرين .

المكتب الإعلامي _ دائرة العمل النسائي 
5_7_ 2019م

 

IMG-20190805-WA0007
 

IMG-20190805-WA0010
 

 

IMG-20190805-WA0009
 

 

IMG-20190805-WA0011