Menu

هنية: لا يوجد قرار قطري بتخفيض نسبة الوقود

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أنه لا يوجد أي قرار قطري بتخفيض نسبة الوقود المقدم إلى محطة كهرباء قطاع غزة.

وأوضح هنية خلال بيان صحفي مساء اليوم وصل "فلسطين الآن" أن تابع ما تناقلته وسائل الإعلام عن قرار قطري بتخفيض نسبة الوقود المقدم إلى قطاع غزة، وتواصل مع السفير القطري محمد العمادي الذي أكد أنه لا تغيير على الموقف القطري، نافيًا أن يكون أدلى بأية تصريحات إعلامية حول الموضوع.

ونوه العمادي خلال الاتصال الهاتفي مع رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق، أنه أبلغ سلطات الاحتلال بتقليص نسبة المدفوعات للوقود احتجاجًا على موقفهم بتخفيض نسبة الوقود إلى قطاع غزة خلال الفترة الماضية إلى النصف دون إعلام الأطراف المعنية وخاصة قطر الممول لهذا الوقود، مشيرًا إلى أن بلاده ملتزمة بتمويل الوقود لمحطة التوليد في غزة للتخفيف من معاناة المواطنين.

وعبّرت حماس عن تفهمها للاحتجاج القطري على موقف سلطات الاحتلال التي قامت بتخفيض إمدادات الوقود للقطاع  من جانب واحد، داعيةً في الوقت نفسه قطر إلى الاستمرار في ضخ كمية الوقود كاملة.

واستجاب السفير العمادي لدعوة حركة حماس، وقام  بإبلاغ سلطات الاحتلال بعدم المساس بالتفاهمات المتفق عليها بخصوص المنحة القطرية دون التنسيق المسبق.