Menu

تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير إسلام أبو ريا للمرة الثالثة

جددت محكمة عوفر العسكرية أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله إسلام محمد أبو ريا(27عاماً) من سكان مخيم العروب شمال مدينة الخليل، وذلك مدة أربعة أشهر، للمرة الثالثة على التوالي.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير أبو ريا بتاريخ 29/3/2019 بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته في مخيم العروب، وبعد أسبوعين أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري ومدته ثلاثة أشهر، وقبل أن تنتهي المدة بيومين، جددت محكمة الاحتلال الأمر الإداري له مرة ثانية مدة ثلاثة أشهر أخرى بتعليمات من المخابرات التي تدعي وجود ملف سرى له.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير أبو ريا كان من المفترض أن ينال حريته اليوم إلا أن الاحتلال مدد له بالأمس الأمر الإداري مرة ثالثة مدة أربعة أشهر.

الجدير بالذكر أن الأسير أبو ريا اعتقل سابقاً، وأمضى عدة أشهر في سجون الاحتلال، وقد تعرض في شهر يوليو من العام 2014 لاعتداء همجي على يد جنود الاحتلال خلال عودته من عمله على الطريق بين مخيم العروب وبلدة بيت أمر، حيث أوقفته مجموعة من جنود الاحتلال واعتدوا عليه بالضرب المبرح على رأسه وعينيه وأذنيه، وأصيب بجروح في الرأس والوجه وكدمات في باقي أنحاء جسده، قبل نقله من قبل مسعفي الهلال الأحمر.