Menu

حركة الأحرار إقليم غرب غزة ينظم وقفه تضامناً مع الأسرى المحررين في الضفة المقطوعة رواتبهم

خِلال وقفة جماهيرية نظمتها حركة الأحرار الفلسطينية إقليم غرب غزة تضامناً مع الأسرى المحررين في الضفة المقطوعة رواتبهم* بمشاركة واسعة من قيادة وكوادر الحركة وممثلي الفصائل والمخاتير والوجهاء.
■ *أكد أ.نضال مقداد القيادي في الحركة على ما يلي:-*
● نوجه التحية للأسرى البواسل في سجون الاحتلال والأسرى المحررين المضربين عن الطعام عناوين عزتنا ونضالنا في كل المراحل، والتحية للأسيرة النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار، كما ونهنئ الأخت هبة اللبدي بانتصارها على السجان بعد معركة بطولية أكدت خِلالها أننا نستطيع هزيمة الاحتلال وإرغامه على الإنصياع لإرادتنا.

● الأسرى المحررين يستحقون التكريم على صبرهم وصمودهم وتضحياتهم التي قدموها، بدلاً من قطع رواتبهم وتجويع أسرهم وأبنائهم؟! قائلاً ليس هكذا يُكافأ من ضحى بعمره وزهرة شبابه داخل سجون الاحتلال، ولا هكذا يُكرَّم المناضلين من أبناء شعبنا.

● رواتب الأسرى المحررين ونواب المجلس التشريعي هي حق لهم مكفول في القانون الفلسطيني وليس مِنة من أحد، داعياً السُلطة للتراجع عن هذه القرارات المجحفة التي تَضر بالمصلحة الوطنية.

● الاعتقالات السياسية وقطع مخصصات الأسرى المحررين ورواتب نواب المجلس التشريعي جرائم إنسانية وأخلاقية، وتساوق واضح مع مخططات الاحتلال لزيادة الضغط على أبناء شعبنا وتجريم نضالنا وتشويه صورته أمام العالم.

● سياسة السلطة وممارساتها العدائية واجراءاتها العقابية ضِد أبناء شعبنا تُعزز من حالة الانقسام ولا تنسجم مع الأجواء الايجابية التي يعيشها شعبنا في ظِل الحديث عن الانتخابات والمصالحة، وأمام هذه السياسة نؤكد أنه لن يستطيع أحد حرف بوصلتنا عن دعم أسرانا ومساندتهم والتضامن معهم.

● *من جانبه أكد أ. خميس ماضي أبو محمود القيادي في حركة حماس* على أن الأسرى المحررين هم جُزء أصيل من نسيج مجتمعنا الفلسطيني يجب أن ينالوا كافة حقوقهم بحكم القانون، مشددا بأن الاعتداء على حقوقهم خط أحمر يجب عدم المساس به، فقطع رواتب الأسرى المحررين خذلان لهم ولعوائلهم، وموضحا بأن ديننا الإسلامي يحث على فداء الأسرى وتحريرهم حتى ولو أنفقت جميع خزائن الدولة المسلمة، مطالبا السلطة بإحترام الأسرى ودورهم النضالي بدلا من محاربتهم في لقمة عيشهم وأن تتراجع عن قطع رواتبهم والعمل على صرفها وبأثر رجعي.

المكتب الإعلامي
5-11-2019

IMG-20191105-WA0001
IMG-20191105-WA0002
IMG-20191105-WA0000
IMG-20191105-WA0003