Menu

انطلاق فعاليات "أيام مقدسية" بالأردن الجمعة

أعلنت لجنة فلسطين النيابية الأردنية عن انطلاق فعاليات "أيام مقدسية" تحت رعاية رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يوم الجمعة المقبل عند الساعة 4 عصرًا، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز الحسين الثقافي رأس العين.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود في مؤتمر صحفي عقده بدار مجلس النواب إنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لانطلاق الفعالية التي ستقام بالمشاركة والتعاون مع أمانة عمان الكبرى، ووزارات الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والثقافة والشباب واللجنة الملكية لشؤون القدس.

وأوضح أن الفعاليات ستشمل معارض مقدسية تراثية وفلكلورية، تحف وصناعات تقليدية، أمسيات أدبية وشعرية، ندوات ثقافية وسياسية، مأكولات ومشروبات مقدسية ومعرض صور ولوحات للجيش العربي في القدس ومطبوعات ودلالات حية للمرأة والطفولة.

ولفت إلى أنه وبعد افتتاح المعرض في اليوم الأول ستقام من الساعة 5-7 مساءً ندوة بعنوان "الدور الأردني في الدفاع عن القدس" سيتحدث خلالها الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس عبد الله كنعان والعميد المتقاعد الركن محمد عايد أبو عواد وبكر خازر المجالي من جمعية عون الثقافية ورأفت المصري من جامعة العلوم التطبيقية.

وبين السعود أنه وعلى هامش الفعالية ستعقد في اليوم الثاني ندوة (بعنوان التحديات والمخاطر المحدقة في القدس) يشارك بها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة ورئيس لجنة فلسطين في مجلس الأعيان حيا القرالة ورئيس مجلس أوقاف القدس عبد العظيم سلهب والقس سامر عازر.

كما ستعقد محاضرة بعنوان (مبادرات شبابية) بمشاركة رابطه شباب من اجل القدس ولجنة القدس في جامعة العلوم الإسلامية وهيئة شباب كلنا الأردن /صندوق الملك عبد الله للتنمية، وجلسة حوارية تتحدث عن دور المرأة المقدسية في الحفاظ على الهوية بمشاركة رئيسة حارسات المسجد الأقصى زينات أبو صبيح والمرابطة اعتدال الأشهب.