Menu

حركة الأحرار إقليم شرق غزة تنظم ندوة سياسية بعنوان " بوحدتنا سنسقط الصفقة "

نظمت حركة الأحرار الفلسطينية إقليم شرق غزة ندوة سياسية بعنوان " بوحدتنا سنسقط الصفقة " أكد خلالها أ. حسن أبو حليمة القيادي في الحركة على ما يلي:-

 

 يجب وضع إستراتيجية وطنية تقوم على برنامج وطني موحد لوضع الآليات والأدوات لمواجهة الصفقة من خلال التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية دون التنازل عن أي شبر من أرض فلسطين، وأن تتحلل السلطة من اتفاقية أوسلو وتوقف التنسيق الأمني.

 

 ضرورة استثمار جميع المواقف الرافضة للصفقة ومنها العربية والدولية من خلال عمل دبلوماسي ووطني وذلك لتحشيد الرأي الرسمي لمواجهة الصفقة.

 

 ندعو الشعوب العربية والإسلامية للضغط على الأنظمة والحكومات العربية التي تمارس التطبيع المباشر وغير المباشر مع العدو الصهيوني لوقفه، وإعادة التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة المركزية التي عليها واجب تحمل مسؤولياتها لحمايتها وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني. 

 

 ضرورة ترك العنان أمام الجماهير لقول كلمتها والإعتصام أمام السفارات الأمريكية والصهيونية لتشكيل الضغط وقطع الطريق على تمرير هذه الصفقة المشئومة.

 

بوحدتنا وبصمود أبناء شعبنا الفلسطيني لن تمرر مثل هذه الصفقات وستتحطم كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيته العادلة.

 

من جهته شدد د. مصطفى الصواف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس* على أنه لا بد أن يلتقي الكل الفلسطيني على طاولة واحدة من أجل مواجهة صفقة القرن على أساس حماية المقاومة .

 

 كما ونوه إلى إنه لا يمكننا مواجهة صفقة القرن وهناك فريق فلسطيني متمسك بالتنسيق الأمني مع الاحتلال منذ توقيع اتفاق أوسلو وحتى يومنا هذا . 

 

 وأكد د. الصواف على أن الخطاب الفلسطيني الرسمي مهزوز وضعيف ولا يلبي الحد الأدنى من حقوق الشعب الفلسطيني.

 

 وأكد على أن حركة حماس قدمت تنازلات كبيرة من أجل تذليل عقبات إنهاء الإنقسام، وفي نفس الوقت نجد أن خطاب قيادات حركة فتح تصريحاتهم متناقضة فيما يتعلق بمواجهة صفقة القرن واستمرار التنسيق الأمني وما بين إعادة طرح مصطلح تمكين الحكومة وغيره.


 أخيرا دعا إلى ضرورة بذل الجهود الفاعلة من أجل توحد جميع الفصائل مع قوى المقاومة حتى مواجهة أوسلو وما أنتجت من اتفاقيات مذلة وصفقات مشبوهة.

المكتب الإعلامي
22-2-2020

 

received_518607132123337
 

 

received_191548362104222
 

 

received_253760975645816
 

 

received_3242197672474956