Menu

حركة الأحرار دائرة العمل النسائي تنظم وقفة جماهيرية تضامنا ودعما وإسناد للأسيرات داخل سجون الاحتلال

 في ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع المرأة.
نظمت حركة الأحرار الفلسطينية _ دائرة العمل النسائي وقفة جماهيرية تضامنا ودعما وإسناد للأسيرات داخل سجون الاحتلال* وسط مشاركة من ممثلين القوى الوطنية والإسلامية، وذلك اليوم الأحد أمام مقر المندوب السامي بمدينة غزة.

 

أكد خلالها الناطق باسم حركة الأحرار م. ياسر خلف

 

 على أن هذه الوقفة تأتي استجابة لنداء الحركة الوطنية الأسيرة التي دعت لأن يشكل اليوم العالمي للتضامن مع المرأة يوم دعم وإسناد للأسيرات في سجون الاحتلال لتسليط الضوء على معاناتهم وآلامهم.

 

 نؤكد بأن أسرانا هم طليعة شعبنا وقضيتهم هي جرح نازف لن يُدمل إلا بإنهاء وجود الاحتلال، وهذا يفرض علينا تكاتف الجهود واستمرار فعاليات الدعم وتصعيد الاشتباك للضغط على الاحتلال

 

 على السلطة تحمل مسؤولياتها والتوقف عن التنكر لمعاناة شعبنا وأسرانا بالتحرك لتدويل قضيتهم وتقديم ملفات قادة الاحتلال للمحاكم الجنائية.

 

 نوجه التحية كل التحية للمرأة الفلسطينية شقيقة الرجل وشريكته في النضال والجهاد والتربية، تحية فخر لرباطها وجهادها وعطائها وصمودها وهي الثابتة رغم الجراح والآلام والعذابات، داعيا لتسليط الضوء على إجرام الاحتلال بحقها وليتحمل المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان مسؤولياتهم في توفير الحماية للمرأة وتعزيز صمودهم.

 

من جهتها أكدت مسؤولة دائرة العمل النسائي الأخت المربية فاتنة العربيد " أم نضال "

 

 أن قضية أسيراتنا الماجدات ستبقى على رأس أولويات شعبنا وفصائلنا ومقاومتنا الباسلة، وأنها قضية إجماع وطنى بحاجة إلى تضافر كل الجهود الرسمية والوطنية والشعبية لدعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين. 

 

 نحمل الاحتلال الصهيونى ومصلحة سجونه المسؤولية الكاملة عن انتهاك حقوق الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون .

 

 ندعو الكل الفلسطيني في الداخل والخارج لتكثيف الفعاليات نصرة لاسيراتنا حتى الحرية بإذن الله تعالى كما دعت وسائل الاعلام لنقل و تسليط الضوء على ما يتعرض له أسرانا وأسيراتنا من معاناة داخل السجون للعالم الأصم الذى يدعي الإنسانية. 

 

من جانبها أشارت الرفيقة أريج الأشقر مسؤول اتحاد العمل النسائي الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية*. 

 إلى ضرورة التدخل العاجل من أجل تقديم العلاج للأسرى والأسيرات المرضى من خلال ذوي الاختصاص بعيدا عن مصلحة السجون. 

 

أكدت على إرسال لجنة تحقيق دولية إلى سجون الاحتلال للاطلاع على حجم الانتهاكات بحق الأسيرات الفلسطينيات كما أكدت على وقف سياسة العقوبات الجماعية التى يتعرض لها الأسرى في السجون على أفعال لم يقوموا بها ويحاكموا على فلسطينيتهم. 

المكتب الإعلامي _ دائرة العمل النسائي. 
8_3_2020م .

 

IMG-20200310-WA0001
IMG-20200310-WA0006
IMG-20200310-WA0004
IMG-20200310-WA0005
IMG-20200310-WA0003
IMG-20200310-WA0002