Menu

الجيش الأردني ينتشر على مداخل ومخارج المدن لمنع انتشار "كورونا"

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية يوم الثلاثاء أنها ستنتشر على مداخل ومخارج المدن في جميع أرجاء البلاد وذلك في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا.

وناشدت القيادة العامة في بيان المواطنين اتباع جميع التعليمات الصادرة عن الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات.

في السياق، قال مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية العميد مخلص المفلح إنّ جميع الفنادق سيتم حمايتها من قبل قوات الجيش.

وبيّن المفلح في اتصال هاتفي مع "المملكة" أنّ مدارس الثقافة العسكرية المتواجدة في كافة مناطق المملكة جاهزة بكافة المعدات الطبية والكوادر والأجهزة للحجر وليس العزل.

ولفت إلى أنّه تم إيقاف جميع الرحلات ما عدا انتظار طائرتين قادمتين من أمريكا، مؤكدا أنّه سيتم التعامل معها كما تم التعامل مع القادمين الآخرين.

بدورها، أكدت مديرية الأمن العام في المملكة الأردنية أنّها ستعمل على مراقبة وإنفاذ جميع القرارات الصادرة عن الحكومة فيما يتعلق بخطة الاستجابة للتعامل مع فيروس كورونا.

وحسب البيان فإنه قد صدرت التعليمات والأوامر المشددة لكافة وحدات وإدارات الأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني، للمباشرة بتنفيذ كافة القرارات الصادرة عن الحكومة اليوم بما فيها منع التجمعات والتنقل بين المحافظات والمدن، والالتزام بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وأكّدت المديرية ثقتها بوعي المواطن والتزامه بتنفيذ التعليمات مشددة على أنها ستستخدم كافة الوسائل المتاحة دون تهاون بما فيها استخدام القوة المناسبة لإنفاذ كافة القرارات الهادفة إلى حماية المواطن والحفاظ على سلامته.

وكان الأردن قد أعلن في وقت سابق تشديد القيود على الحدود وحظر التجمعات والمناسبات العامة بعد بلوغ الإصابات المؤكدة بالفيروس 34 حالة.