Menu

حركة الأحرار:استشهاد الأسير نور البرغوثي دليل إضافي على المعاناة والأوضاع المأساوية التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال

حركة الأحرار: استشهاد الأسير نور البرغوثي (23) عاماً إثر تعرضه للإغماء وتأخر الاحتلال عن إنعاشه لأكثر من نصف ساعة بشكل متعمد، دليل إضافي على المعاناة والأوضاع المأساوية التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال.

 يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة بصفته المسؤول المباشر عن حياة أسرانا في سجونه، واستهتاره بهذا الشكل الخطير سيزيد أسرانا قوة وعنفواناً وهو من يتحمل تداعيات ذلك.

 إن ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من انتهاكات وإهمال طبي وحرمان من أبسط حقوقهم يُشكل جريمة ضِد الإنسانية، تستوجب تحرك عاجل من المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية لإنقاذ حياتهم والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته ضِدهم، كما ويجب على السلطة أن تتحرك على كل المستويات السياسية والقانونية للمطالبة بحقوقهم ورفع شكاوى للمحاكم الدولية لمحاسبة قادة الاحتلال على هذه الجرائم.

 ستبقى قضية الأسرى على سلم أولويات شعبنا ومقاومتنا، ولن نتركهم وحدهم في مواجهة ظلم وعنجهية السجان، وعهدنا معهم حتى تحريرهم وتبييض سجون الاحتلال.

المكتب الإعلامي
22-4-2020