Menu

حركة الأحرار: ندعو لتشكيل جبهة فلسطينية عريضة يشارك فيها كل مكونات شعبنا، لتتكامل مع جهود أحرار الأمة في دعم شعبنا الفلسطيني ونضاله، لمواجهة الاحتلال ومخططاته والعربدة الأمريكية

حركة الأحرار: ندعو لتشكيل جبهة فلسطينية عريضة يشارك فيها كل مكونات شعبنا، لتتكامل مع جهود أحرار الأمة في دعم شعبنا الفلسطيني ونضاله، لمواجهة الاحتلال ومخططاته والعربدة الأمريكية.

أكد ياسر خلف، الناطق باسم حركة الأحرار، أن فصائل المقاومة الفلسطينية تنظر ببالغ الخطورة لمخطط الضم، وتؤكد أنها ستواجهه بكل ما تملكه من قوة؛ قائلا المقاومة وجدت من أجل حماية الشعب الفلسطيني، وحقوقه ومقدساته.

*وقال خلف لـ"دنيا الوطن"*: بأن مسيرات الغضب اليوم والمشاركة الجماهيرية الواسعة فيها هي استفتاء شعبي كبير على التمسك بالحقوق والثوابت ورفض صفقة القرن ومخطط الضم، وتأكيد على أن شعبنا موحد في مواجهة كل المؤامرات.

مشددا بأن رسالة هذه المسيرات هي رسالة الوحدة وأن فلسطين لنا والاحتلال الصهيوني هو كيان غاصب مجرم محتل للأرض الفلسطينية.

وأكد خلف موجها رسالة للإدارة الأمريكية وللاحتلال وللمطبعين وكل المتآمرين بأننا لن نسمح بتمرير مؤامرة القرن وسنتصدى لها بكل قوة، وهذا يدفعنا للتوافق على برنامج عمل وطني تتكامل فيه الجهود بين كافة أنحاء التواجد الفلسطيني في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل والشتات لنؤكد بأننا باقون والاحتلال إلى زوال.

وأوضح، أنه رغم كل الجهود الوطنية الفلسطينية، لا تزال السلطة تُغرد خارج السرب، وتتمسك بالتنسيق الأمني، الذي يُمثل ضوءًا أخضر للاحتلال، لممارسة عدوانه ولا تزال عين السلطة على المفاوضات، التي أضرت بالقضية الفلسطينية، وبالتالي مطلوب منها وعلى الفور، رفع يدها الثقيلة عن الشعب الفلسطيني ومقاومته، ولتأخذ الضفة الغربية دورها في مقاومة الاحتلال، لأنها ساحة التأثير الحقيقي على الاحتلال.

وأشار إلى أنه لا بد للجميع، أن يتكاتف؛ لمواجهة هذه المشاريع وفي كل المناطق، سواءً في الضفة أو غزة أو القدس أو أراضي 48 أو الخارج؛ من أجل تشكيل جبهة فلسطينية عريضة، تتكامل مع جهود الأمة، في دعم الشعب الفلسطيني ونضالاته، لمواجهة الاحتلال ومخططاته، وكذلك التصدي للعربدة الأمريكية.

المكتب الإعلامي
1-7-2020