Menu

"برلمانيون لأجل القدس" بأمريكا اللاتينية يجتمعون ضد "الضم"

تجتمع الاثنين، رابطة برلمانيون لأجل القدس فرع أمريكا اللاتينية لإطلاق موقف دولي ضد خطة ضم الاحتلال الإسرائيلي لأراض في الضفة الغربية المحتلة.

وفي الاجتماع المقرر في الساعة 3 مساء بتوقيت البرازيل، تطرح مذكرة عامة للبرلمانيين وتقرأ من مدير عام الرابطة، محمد مكرم بلعاوي.

ويشارك في الاجتماع الافتراضي عبر برنامج "زووم" برلمانيون من البرازيل والأرجنتين والمكسيك وغراناد وتشيلي وغواتيمالا والسلفادور وأوروغواي وكولومبيا وبيرو وفنزويلا والإكوادور وهندوراس وغواتيمالا.

ويفتتح الاجتماع بكلمة من رئيس الرابطة الشيخ حميد الأحمر، ويدير اللقاء الإعلامي أمجد أبو سيد.

أتى اجتماع رابطة أمريكا اللاتينية بعد سلسلة من المؤتمرات الدولية التي عقدتها الرابطة، وكان أول مؤتمرين في إسطنبول في 2016 و 2018 وآخرها في كوالالمبور ماليزيا في 2020.
 
على جانب آخر، عرض موقع "ميدل إيست مونيتور" ضمن مجموعة أفلام مترجمة عن فلسطين، بالتعاون مع مؤسسة "أفلام فلسطين" فيلم "الحكواتية" للمخرج محمد الصواف، وذلك باللغة البرتغالية.

يذكر أن موقع "ميدل إيست مونيتور" افتتح فرعه مؤخرا في البرازيل، ويقدم مواده باللغة البرتغالية. وعمل فريق التحرير والترجمة في ساوباولا على ترجمة الفيلم إلى اللغة البرتغالية.

وبحسب محررة الموقع في البرازيل، ريتا فريري، فإن هذه الأفلام: "تقرب المسافة بين الشعوب الناطقة بالبرتغالية وبين الشعب الفلسطيني الذي عانى ولا يزال من عنصرية الاحتلال".

ولفتت فريري إلى أن الموقع يعمل على عدد آخر من الأفلام، أبرزها: الفوتوغراف، وغزة تعيش، وسباق التهويد، وأبناء المجازر.. وجميعها ستعرض تباعا باللغة البرتغالية.