Menu

جهود مصرية لإنجاز صفقة تبادل إنسانية هذه تفاصيلها مقابل معلومات عن حياة الجنود بغزة

أكد مصدر في حركة حماس، أن هناك جهود مصرية لإنجاز صفقة إنسانية، للإفراج عن أسرى فلسطينيين، مقابل فيديو  عن مصير الجنود الإسرائيليين الأسرى بغزة.

 

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن مصدرا بحماس، أكد لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن الصفقة تتضمن الإفراج عن النساء والأطفال وكبار السن، مقابل معلومات عن حياة الجنود الأسرى بغزة.

 

وبحسب القناة، أضاف المصدر، أن الصفقة الإنسانية، ستشمل الإفراج عن كبار السن، والنساء، والمرضى، وستكون تحضيرا لصفقة تبادل أسرى كبيرة وشاملة.

 

ووفقا لقناة كان، قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إن زيارة الوفد الأمني المصري لقطاع غزة، جاءت في أعقاب طلب شخصي من رئيس الوزراء نتنياهو، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

ولفتت القناة العبرية، إلى أن مصر تدرس مقترح السنوار الأخير، للإفراج عن النساء والمرضى، مقابل معلومات عن الأسرى الإسرائيليين لديها بقطاع غزة. 

 

هذا وأكدت مصادر بحركة حماس، أن الوفد المصري يبذل جهودا كبيرة لإتمام صفقة تبادل أسرى، وأضافت أن قيادة حماس معنية بتنفيذ الصفقة خلال الأشهر القادمة.‏

 

من جانبها، نقلت القناة الـ13 العبرية، اليوم الأحد، عن مصادر فلسطينية قولها، إن حماس تريد صفقة تبادل على مراحل، ومعدات طبية لمواجهة الكورونا، والإفراج عن عدد كبير من الأسرى.

 

وذكرت القناة العبرية، أن هناك تأكيدات إسرائيلية على وجود مباحثات لصفقة تبادل، وأن المنسق يرون بلوم مطلع على ذلك، وأن وهناك احتمالات للتقدم نحو تحقيقها.

 

وأضافت، أن حركة حماس تطلب الكثير من المطالب مقابل الكشف عن معلومات عن مصير الجنود الأسرى لديها، مثل الإفراج عن  عدد كبير من الأسرى.

 

وأشارت القناة العبرية، إلى أنش المصادر الفلسطينية أكدت أن إسرائيل ترفض مطالب حركة حماس، وخصوصا تنفيذ صفقة التبادل على مراحل.