Menu

نتنياهو: اتفاقا التطبيع سيضخان المليارات لاقتصاد "إسرائيل"

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن اتفاقات تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين من شأنها ضخ "المليارات" للاقتصاد الإسرائيلي.

وكتب نتنياهو على صفحته في "تويتر": "أسافر لتحقيق السلام مقابل السلام، وتوصلنا إلى اتفاقيتي سلام خلال شهر واحد فقط".

ومضى نتنياهو قائلاً: "هذا هو عصر جديد. هذه الاتفاقيات ستوحد السلام الدبلوماسي مع السلام الاقتصادي، وهي ستضخ المليارات إلى اقتصادنا من خلال الاستثمارات والتعاون والمشاريع المشتركة".

وجاءت تصريحات نتنياهو قبيل توجهه إلى أمريكا للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقات السلام بين الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين و"إسرائيل"، المزمع أن تقام غداً الثلاثاء في البيت الأبيض.

ووصل وزير خارجية دولة الإمارات، عبد الله بن زايد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، قبل يومين من مراسم التوقيع على اتفاق التطبيع مع "إسرائيل".

وتوصلت الإمارات و"إسرائيل"، في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تلتها البحرين في الـ11 من سبتمبر الجاري.

وقوبل إعلان الاتفاقين بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرتهما الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات والبحرين وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وباتت الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع "إسرائيل"، والدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر، قبل أن تلحقها البحرين بعد 29 يوماً.