Menu

موقع شملول .. موسوعة إلكترونيّة بأقلام عربية

استحوذ موقع  shmlool.comمنذ إطلاقه حتى الآن على إعجاب وثقة القراء الذين وجدوا فيه تغطية وإلماما لكافة الموضوعات الباحثين عنها، ووفر لهم الموقع فيضا هائلا من المعلومات والمعارف الجديدة من خلال آلاف المقالات المنشورة من خلاله.

وتعتمد فكرة موقع شملول على توزيع اهتمامات القراء عبر مجموعة من الأقسام الرئيسية والتصنيفات الفرعية التي ينصب كل منها على مجال معين ويناقش فكرة محددة برؤى مختلفة وجديدة لم يسبق التطرق لها من قبل.

وتقوم فكرة صياغة الموضوعات بموقع شملول على أساس جمع المادة المعلوماتية من مصادرها الرئيسية ومن ثم تحليلها وتصنيفها وتقسيمها وصياغتها في قالب معين يعرض للقارئ المعلومات بشكل تسلسلي مرتب يساعده على استنباط المعلومة وفهم الفكرة الرئيسية التي يبحث عنها.

ويشدد القائمون على موقع شملول على نظام المراجعة والتدقيق للمقالات وفقرات الموضوع قبل النشر لضمان وصول المعلومات للقارئ بشكل صحيح كما يتم مراجعة الصياغة النحوية للجمل والتركيبات اللغوية للحفاظ على المعنى المقصود.

ويشمل موقع شملول عشرة أقسام رئيسية هم " الدراسة والتعليم، تفسير الرؤيا، دليل الخدمات العامة، الصحة والتغذية، القرآن الكريم، كلمات وأقوال،قسم الصور، حول العالم، تكنولوجيا، ادعية اسلامية" ويندرج منهم 30 تصنيف فرعي ومتنوع في المجالات الثقافية والصحية والتكنولوجية والدينية.

ويدرس القائمون على الموقع إضافة المزيد من الأقسام والتصنيفات إلى الموقع خلال الفترة القادمة بعد دراسة اهتمامات القراء والتعرف على الموضوعات الباحثين عنها حيث يضع الموقع القارئ في مقدمة الاهتمامات والأولويات.

ويعد قسم الدراسة والتعليممن أحدث وأبرز أقسام الموقع والتي تجلى أثرها الهام عقب تفشي فيروس كورونا المستجد وظهور الحاجة للإعتماد على قسم يهتم بعرض أساليب التدريس للقراء و أفهامهم قواعد اللغة وطرق إعداد الأبحاث الدراسية بما يتناسب مع توجهات وزارة التعليم بتفعيل نظام التعليم عن بعد.

على جانب آخر يهتم قسم التعليم بتقديم الإفادة المناسبة للطلاب حول طرق إعداد وتحضير الإذاعة المدرسية باعتبارها أحد الأركان الهامة والأساسية في طابور المدرسة الصباحي والتي تعد بمثابة مقدمة لبداية اليوم الدراسي.

وبالنظر إلى أقسام موقع شملول الأخرى سوف تجد قسم دليل الخدمات العامة والذي يعد من أكثر الأقسام إفادة للقراء في الموقع حيث يقدم لهم عبر قسم خدمات السعودية أساليب الاستفادة من البرامج والمنصات الإلكترونية التي تتيحها الحكومة لخدمة المواطنين والمقيمين في المملكة.

ويخدم قسم خدمات مصر أبناء المجتمع المصري ويعلمهم بكافة الخطوات والخدمات الجديدة التي تطرحها الحكومة ويساعدهم في التعرف على طرق الاستفادة منها.

ويتضمن قسم دليل الخدمات العامة القسم الخاص بالبنوك والمؤسسات والذي يتم من خلاله عرض التصنيفات الخاصة بالبنوك والعروض المختلفة لها إضافة إلى الخدمات المصرفية وأسعار الشهادات وقيمة الفوائد وشروط الحصول على القروض وغيرها من الخدمات الهامة التي يتساءل حولها القراء.

ولا تقتصر تصنيفات موقع شملول عند هذا فقط بل تتضمن قسم خاص لإعلام القراء بالأماكن السياحية حول العالم وتزودهم بمعلومات وصور حول أماكن الإستمتاع في المدن السياحية والساحلية.

ويمكنكم أيضًا عبر موقع شملول الحصول على تفسير الحلم أو الرؤيا الخاصة بكم حيث يقدم الموقع خدمة التفسير مجانًا وذلك استنادًا إلى أحكام كبار العلماء الذين وضعوا تفسير لكل حلم حسب الحالة الإجتماعية والسن والنوع.

ويهتم شملول أيضًا بالجوانب الصحية ويحرص على تقديم الإرشادات والنصائح للقراء للحفاظ على صحة سليمة خالية من الأمراض كما يقدم الموقع عرض شامل ومتكامل لكافة أنواع الأدوية والدواعي الخاصة باستعمالها والجرعة الخاصة بها لمساعدة المرضى على استخدامها بشكل سليم.

ويعمل الموقع الآن على خطة تطويرية شاملة للفترة القادمة بحيث تتضمن الارتقاء بالمستوى المعلوماتي المقدم الذي يضمن إشباع احتياجات القارئ المعرفية ويرضي تطلعاته وتوقعاته في الموقع.

ويمكن لكافة زائري موقع شملول طرح آرائهم في المحتوى المقدم عبر الموقع من خلال كتابة التعليقات أسفل المقالة والتي يتم رصدها ومتابعتها من قبل إدارة الموقع لتلبية وإشباع اهتمامات القراء.