Menu

الامين العام نجاح المقاومة في فرض إرادتها على الاحتلال وتحقيق الانجازات دليل متجدد على صوابية خيار المقاومة والتفاف شعبنا حولها

 خِلال حلقة خاصة عبر إذاعة صوت الأقصى بمناسبة الذكرى التاسعة لصفقة وفاء الأحرار، أكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية أ.خالد أبو هلال على ما يلي:

في هذه الذكرى العطرة التي حققت فيها المقاومة الفلسطينية انجازاً عظيماً سيُخلد في ذكراة الأجيال، حيث انتصرت فيها الإرادة الفلسطينية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وأمام ذلك نتقدم بتحية واجبة لروح مهندس صفقة وفاء الأحرار وقائد أركان المقاومة الفلسطينية الشهيد القائد أحمد الجعبري "أبو محمد" ولأرواح الجنود المجهولين أبطال عملية الوهم المتبدد رحمهم الله ووحدات الظِل وكل من ساهم في انجاز هذه الصفقة.

 

هذه المناسبة تمثل انجازاً تاريخياً وتحمل ارهاصات ودلالات لازالت حاضرة في عقولنا وقلوبنا، يوم أن كسرت المقاومة الفلسطينية كل الخطوط الحمراء لدى العدو الصهيوني، كانت بدايتها نجاح المقاومة بخطف جندي صهيوني من دبابته وإخفائه لمدة تزيد عن خمس سنوات ثم نجحت في إدارة معركة تفاوضية شرسة خاضت فصولها بجدارة وعبقرية وانتزعت مطالبها وحررت أكثر من ألف أسير وأسيرة فلسطينية من سجون الاحتلال.

 

نجاح المقاومة في فرض إرادتها على الاحتلال وتحقيق الانجازات دليل متجدد على صوابية خيار المقاومة والتفاف شعبنا حولها.

 

اليوم أحيى شعبنا بفصائله وقواه وأسراه المحررين وكافة مكوناته هذه الذكرى بالعديد من الفعاليات الجماهيرية ليؤكد اعتزازه بهذه المناسبة والتفافه حول مقاومته وتأكيده على السير معها حتى تحقيق غايات شعبنا.

 

العدو الصهيوني عض أصابع الندم على ارتدادات صفقة وفاء الأحرار على الصعيد الأمني والعسكري، وقد بات من أفرج عنهم في هذه الصفقة المشرفة قيادات ورموز في المقاومة الفلسطينية.

 

إذا كان السلاح الاستراتيجي الذي كانت تملكه المقاومة قبل تسعة أعوام هو الأنفاق التي استطاعت من خلالها تحقيق هذا الانجاز العظيم وفرضت شروطها على الاحتلال، فإن المقاومة اليوم حققت تطوراً نوعياً من حيث الكم والكيف وتمتلك الكثير من القدرات وأوراق القوة التي تجعلها قادرة على فرض إرادتها وإجبار الاحتلال على الخضوع لشروطها في صفقة جديدة مشرفة.

 

 الأسرى هم تاج الرؤوس وشعبنا ومقاومتنا معهم وهم يخوضون معركة مستمرة مع العدو الصهيوني، وستبقى قضيتهم حاضرة ولن يهدأ لنا بال إلا بتحريرهم.

المكتب الإعلامي
18-10-2020