Menu

رئيس مكتب الاتصال المغربي يصل "إسرائيل"

وصل إلى "إسرائيل" الثلاثاء، رئيس مكتب الاتصال المغربي عبدالرحيم بيوض.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الوزير غابي أشكنازي، رحب برئيس مكتب الاتصال المغربي لدى وصوله إلى تل أبيب.

وقال البيان إن رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية غابي أشكنازي التقى الدبلوماسي المغربي فور وصوله، وتمنى له“حظًا سعيدًا في مهمته التي تهدف إلى تطوير التعاون بين البلدين“، واصفًا وصول الدبلوماسي المغربي إلى تل أبيب بـ“اليوم التاريخي“.

من جانبه، قال رئيس مكتب الاتصال المغربي، عبد الرحيم بيوض: “شعرت بالسعادة عندما أبلغني وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بأنني سأسافر إلى إسرائيل، وسأعمل على دفع العلاقات بين الدولتين“.

وسيعمل ”بيوض“ في مكتب الاتصال المغربي الذي أعيد تجهيزه مؤخرًا في تل أبيب، ويتوقع افتتاحه خلال أيام، بحسب ما أكدته قناة ”إي 24 نيوز“ الإسرائيلية.

وكان الدبلوماسي المغربي يشغل منصب مدير قسم أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي في وزارة الخارجية المغربية.

وسبق أن شغل ”بيوض“ مناصب عدة في الدبلوماسية المغربية، من بينها عمله مستشارًا في السفارة المغربية في واشنطن، إذ كان مكلفًا بالعلاقات مع الكونغرس والشؤون القنصلية خلال سنوات التسعينيات، وقنصلًا في أمستردام الهولندية، وقنصلًا عامًا في كل من نيويورك، ولندن.

وأعلنت إسرائيل، والمغرب، في ديسمبر الماضي، قرارهما إعادة فتح مكتبيْ التمثيل الدبلوماسي في تل أبيب، والرباط، بعد توقف دام 20 عامًا.