Menu

ارتفاع إصابات الطفرة الجديدة بكورونا في الضفة ولا أماكن شاغرة في المشافي لصعوبة الأعراض

أكد الدكتور على عبد ربه مدير ديوان وزيرة الصحة برام الله اليوم الاربعاء 17/2/2021 ان هناك ان هناك ارتفاع في عدد الاصابات وخاصة التي تحمل الطفرات الجديدة ، مشيراً الى ان هذا تطور جديد وهذة الطفرات الجديدة بدأت بالإنتشار بين المواطنين وهذة الطفرات شديدة الإنتشار والاعراض تكون أكثر شدة وتصيب فئات عمرية اكثر شباباً .

وقال د. عبد ربه خلال تصريحات اذاعية ان هذا التطور في الحالة الوبائية يستلزم التقيد بالاجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى بين المواطنين ، موضحاً الى انه ريثما تصل اللقاحات ، لابد من مكافحة انتشار الفيروس بالالتزام بالاجراءات الوقائية.

وأكد ان هناك زيادة كبيرة في ادخال المرضى المصابين بكورونا للعلاج في المشافي سواء في اقسام العناية او العناية المكثفة، ولا يوجد مراكز شاغرة مما يشكل عبئاً على النظام الصحي ، معتبراً ان سبب الزيادة نظراً لان  هناك زيادة في حدة الاعراض سواء في العناية الفائقة او الحرجة .

وشدد على ان 40% من المواطنين اصيبوا دون ان يشعروا او يقوموا بإجراء التحليل ، مطالباً المواطنين بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية .

وحذر عبد ربه من الاستهتار بالإجراءات الوقائية التي قد تؤدي لانتشار كبير في عدد الاصابات نتيجة تطورات جديدة في الطفرة الجينية للفيروس ، معتبراً ان زياردة الاصابات قد تصل الى مرحلة تُحدث تغيرات في التركيبة الجنينة بحيث ان اللقاحات الموجودة قد لا تجدي نفعاً.

وأوضح ان التخوف في العالم اجمع ان تشهد تطور للطفرات الجينية للفيروس ، فكلما زاد انتشار الفيروس كلما زاد احداث تغيرات على الطفرات.