Menu

"يديعوت ": اتحاد القدوة والبرغوثي يدعمان حماس وإلغاء الانتخابات

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن  اتحاد القدوة والبرغوثي يزيد من فرص فوز حمــاس بالانتخابات، واحتمالية إلغاء الانتخابات بقرار من أبو مازن تزداد بسبب الانقسام في حركة فتح

وكشفت مصادر فلسطينية، اليوم الأربعاء، 31 مارس 2021، مطلعة على مجريات الحوار بين الأسير مروان البرغوثي وعضو اللجنة المركزية السابق في حركة فتح ناصر القدوة من أجل تشكيل قائمة مشتركة.

وأفادت أن تقدمًا كبيرًا جرى في الساعات الأخيرة فيما يتعلق بسير المفاوضات وتقترب هذه المباحثات من الوصول إلى نهايتها بتسجيل القائمة بشكل رسمي فور وصول إلى اتفاق كامل.

وأضافت المصادر أنه فور الوصول إلى اتفاق سيتم الإفصاح عن شكل القائمة التي ستخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، مبينة أن القائمة ستراعي جميع الفئات وستكون جغرافية وتمثل الجميع وكل المعايير الخاصة بالانتخابات.

وأشارت إلى أن القائمة ستكون برئاسة ناصر القدوة على أن تكون فدوى البرغوثي في الترتيب الثاني للقائمة فيما يتم تحديد بقية القائمة وشكلها النهائي.

وبحسب المصادر فإن القائمة ستضم بعضاً من قيادات فتح مثل جمال حويل وأحمد غنيم بالإضافة إلى مدير مركز مسارات هاني المصري وشخصيات أخرى، منوهة إلى أن تسجيل القائمة سيكون مساء اليوم الأربعاء