Menu

"أوقاف" غزة تحذر من إغلاق المساجد غير الملتزمة بالإجراءات الوقائية

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم الأحد، من أنها ستلجأ إلى إغلاق المساجد غير الملتزمة بالإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد، خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد: "نظراً لخطورة الحالة الوبائية، ومع الزيادة المستمرة لعدد الإصابات، ومن أجل اجتناب الإغلاق الشامل فإننا في وزارة الأوقاف، ندعو جميع أهلنا إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية عند الذهاب إلى المسجد".

ودعت إلى ضرورة ارتداء الكمامة، وأخذ السجادة الخاصة، والمباعدة بين المصلين.

وقرّرت الأوقاف تقليل مدة الانتظار بين الأذان والإقامة لتصبح 10 دقائق، باستثناء الفجر 20 دقيقة والمغرب 5 دقائق، وإغلاق دورات المياه، ويسمح بفتح المتوضآت الخارجية مع المحافظة على نظافتها وتعقيمها.

ومنعت الإطالة في الصلاة مع الالتزام بدعاء القنوت في الصلوات الجهرية، داعية المصلين إلى تشكيل فرق تطوعية لمتابعة الالتزام في مساجدهم.

وأكدت الأوقاف أنه سيغلق كل مسجد لا يلتزم بالإجراءات الوقائية.

وقالت: إنَّ "الالتزام التامّ يمكننا من إبقاء المساجد مفتوحة في شهر رمضان"، مؤكدة أن الالتزام بالإجراءات الوقائية من الواجبات الشرعية.

وسجّلت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، حالتي وفاة و1628 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، بالإضافة إلى تعافي 272 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.