Menu

الاحتلال يقتحم مستشفى المقاصد في القدس

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الأحد، مستشفى المقاصد في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الطور، واندلعت مواجهات في المكان، عقب دهس مستوطن شابًّا من البلدة في وقت سابق من اليوم، ما أدى لإصابته بجروح وكسور.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان خلال المواجهات التي شهدها حي الطور بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوة احتلالية كبيرة اقتحمت بلدة الطور قبل أن تندلع مواجهات عنيفة مع الشبان الذين تصدوا لهم الأمر الذي أدى الى وقوع العديد من الإصابات بين جنود الاحتلال.

وأسفرت المواجهات عن اعتقال كل من خالد رجائي أبو سبيتان، ودانيال زهير أو نصرة، وحسام أبو الركب.

إلى ذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي -مساء الأحد- في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت في البلدة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت.

وفي السياق، اندلعت -مساءً- مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال جنين، وأخرى في بلدة عرابة وقرية العرقة، وقرب حاجز دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوبا.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال تواصل حملات تمشيط وتفتيش واسعة في القرى والبلدات الواقعة بمحاذاة جدار الضم (السلب) والتوسع العنصري، بحثا عن المحررين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، اللذين حررا نفسيهما من سجن "جلبوع".

واندلعت مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال شرق جنين، وفي الجهة الغربية من بلدة عرابة، وقرية العرقة، في حين نشرت قوات الاحتلال فرق مشاة بين كروم الزيتون في قرى أم دار، وطورة، والطرم، وأطراف بلدة يعبد وسهل كفيرت، والطيبة، وشنت حملات تمشيط وتفتيش واسعة؛ بحثا عن الأسيرين نفيعات وكممجي.