قيادة حركة الأحرار تتفقد جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين

غزة: المكتب الإعلامي: تفقد وفد من قيادة حركة الأحرار الفلسطينية يتقدمه الأستاذ خالد أبو هلال- الأمين العام للحركة- جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث كان في استقبالهم أ. خالد أبو شعيب رئيس الجمعية وعدد من العاملين فيها، وذلك اليوم الاثنين 10/5/2010
 
ومن جانبها رحبت إدارة الجمعية بوفد الحركة الزائر وأعربت عن سعادتها بزيارة قيادة الحركة.
 
وتحدث رئيس الجمعية عن الأهداف العامة من نشأة الجمعية وسعيها المتواصل في تنمية قدرات المعاقين حركياً والعناية بهم إلى أن يتم تأهيلهم ليكونوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم الأمر الذي يدفع إلى تغيير الفكرة السلبية السائدة عن ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وقام الوفد بجولة ميدانية على الوحدات والبرامج التي تشملها الجمعية تبدأ بمركز العلاج الطبيعي، ومدرسة الحنان للصُّم، مركز تعزيز قدرات الطفل - المكتبة - وحدة الموسيقى - قاعة الألعاب - مختبر العلوم - قاعة المسرح.
 
 وتفقد الوفد أيضا إذاعة فرسان الإرادةـ الإذاعة الناطقة باسم ذوي الاحتياجات الخاصة- داخل الجمعية وتعرف على أقسامها وهيكلية العمل بها وعلى طاقم العاملين الذي يضم عدد من المعاقين يقومون بالعمل في الإذاعة .
وقد أجرت الإذاعة لقاءً خاصاً مع الأمين العام قال فيه أن الزيارة تأتي ضمن برنامج الزيارات التي أعدتها قيادة الحركة لزيارة مؤسسات الوطن المختلفة وخاصة الجمعيات التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة.
 
وتحدث أ. أبو هلال عن ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من قبل كافة المؤسسات والجمعيات للارتقاء بقدراتهم حتى يكون لهم دور في الحياة العملية ودمجهم في المجتمع الفلسطيني.
 
وأخيرا زار الوفد المخبز الخاص التابع للجمعية والذي يقوم بعمل المُعجنات والحلويات وتوزيعها على رياض الأطفال وعلى المؤسسات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة الوسطى .
 
وخلال الجولة قدمت قيادة الحركة وجبات خفيفة وهدايا رمزية لمنتسبي الجمعية وإدارتها تعبيراً عن حرص الحركة في التواصل مع هذه الشريحة من أبناء شعبنا الفلسطيني.
 

وفي نهاية الزيارة تقدم وفد الحركة بالشكر الجزيل والتقدير من الإخوة والأخوات في "جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين" وراديو فرسان الإرادة على حسن استقبالهم وضيافتهم للوفد وتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح .