Menu

راصد جوي يوضح تفاصيل الحالة الجوية في فلسطين خلال الأيام المقبلة

أفاد الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الأحد، أن أمطار رعدية تهطل فوق أجزاء عديدة من بلادنا الشمالية المحتلة وزخات على فترات في مناطق متفرقة من شمال ووسط الضفة.

وبين العلامي، أن بقية محافظات البلاد ، تشهد طقس بارد وهبات رياح نشطة ، وفرص الامطار فيها مستبعدة/ضعيفة كما أشرنا سابقاً . المنخفض الجوي سريع وينتهي بحلول صباح يوم غد.

وتابع: "كما سيكون فرص قطاع غزة وجنوب الضفة الغربية  ضعيفاً إجمالاً خلال تأثير هذا المنخفض الجوي، وهو منخفض سريع، وحتى ساعات وفجر صباح يوم غد الاثنين يكون قد انتهى تأثيره وانحصر، وتستقر أجواءه خلال نهار يوم غد الاثنين مع بقاء درجات الحرارة دون معدلاتها العام بحدود درجتين إلى عدة درجات مئوية".

وأوضح الراصد الجوي أن نهاية الأسبوع الحالي، وتحديداً يوم الأربعاء والخميس ستشهد إمكانية تأثير لكتلة هوائية باردة جديدة، وانخفاض ملموس على درجات الحرارة تدني عن معدلاتها لهذا العام بحدود أربع إلى خمس درجات مئوية.

فيما تزداد برودة الطقس، وتزداد فرص هطول الأمطار فوق العديد من المناطق، مؤكداً أنها لن تكن محصورة على مناطق معينة، بل ستكون في مناطق مختلفة من شمال ووسط وجنوب الأراضي الفلسطينية، بما فيها مناطق وسط وجنوب الضفة الغربية وقطاع غزة.